• Sunday 29 September 2024
  • 2024/09/29 05:22:36
{بغداد: الفرات نيوز} أستنكر رئيس تيار الحكمة الوطني، السيد عمار الحكيم، قصف مقرات للحشد الشعبي على الحدود العراقية السورية وقصف معسكر التاجي شمالي العاصمة بغداد.

وقال السيد عمار الحكيم في تغريدة له على تويتر:"ان تكرار الخروق الامنية وآخرها تعرض مقرات الحشد الشعبي على الحدود السورية لقصف بطائرات مجهولة وايضا تعرض معسكر التاجي الى قصف صاروخي إنما هو دليل على هشاشة الوضع الامني وهو أمر يعكس صورة سيئة وانطباعا مغايرا عن العراق وقدرة حكومته على ضبط المشهد الامني امام الرأي العام العالمي، ويعرض العراق الى الحرج تجاه التزاماته الدولية والأمنية".
وأضاف انه "وفي الوقت الذي نطالب فيه الحكومة العراقية بمعالجات آنية وموضوعية للحيلولة دون العودة بالمشهد الى المربع الاول فإننا ندين بشدة هذه الخروق الأمنية ، ونؤكد ان حفظ السيادة العراقية واحترام التزامات العراق امام المجتمع الدولي مسؤولية الجميع من دون استثناء".
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أعلن، اليوم الخميس، إن عدد القتلى في صفوف قوات الحشد الشعبي الذين سقطوا خلال غارات جوية – من طائرات مجهولة- في منطقة البوكمال في غرب سوريا قرب الحدود العراقية مساء الأربعاء، ارتفع إلى 26 قتيلاً.
يأتي ذلك بعيد سقوط عشرة صواريخ على الأقل على قاعدة التاجي العسكرية التي تؤوي جنودا أميركيين شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتل جنديين، أميركي وبريطاني، ومتعاقد أميركي، بحسب ما كشف مسؤول عسكري أميركي لوكالة الصحافة الفرنسية.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الصاروخي على القاعدة العسكرية، لكنّ واشنطن عادة ما تتّهم فصائل مسلحة في الحشد بشنّ هجمات مماثلة.
وقال التحالف الدولي في بيان إنه "قتل ثلاثة من أفراد قوات التحالف وأصيب ما يقارب 12 فرداً إضافياً" في الهجوم على معسكر التاجي، مشيراً إلى سقوط 18 صاروخ كاتيوشا.
وقال مسؤول عسكري أميركي إن القتلى هم جنديان، أميركي وبريطاني، إضافة إلى متعاقد أميركي.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة