• Wednesday 29 May 2024
  • 2024/05/29 19:48:45
{بغداد: الفرات نيوز} بحث رئيس تحالف عراقيون، السيد عمار الحكيم، مع السفير الإيراني لدى بغداد ايرج مسجدي العلاقات الثنائية بين العراق والجمهورية الإسلامية في إيران فضلا عن إستعراض المشهد السياسي على المستوى الإقليمي والدولي.

وأكد السيد عمار الحكيم خلال اللقاء بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "على أهميّة تعزيز العلاقات الثنائية على المستويات الإقتصادية والثقافية والإجتماعية بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الجارين وشددنا على استثمار المشتركات الكبيرة في المجالات كافة".
وبين رؤيته لطبيعة المرحلة القادمة وقال: "ان الإنتخابات المبكرة وسيلة لتحقيق الإصلاح" مشيراً الى أن "التحالف العابر للمكونات يمثل مدخلا لحل الأزمة السياسية في العراق.
وعن الإنتخابات أكد السيد عمار الحكيم "أهميّة الأمن الإنتخابي والذهاب الى ممارسة انتخابية شفافة ونزيهة مكفول فيها حرية الإختيار للمرشح والناخب بعيدا عن لغة التسقيط واستخدام السلاح او المال السياسي".
وأعرب عن "استنكاره وأسفه لحادث الاغتيال الذي تعرض له العالم النووي الايراني الدكتور {فخري زادة} حيث استهداف عالم كرس حياته لخدمة بلاده عبر استثمار الطاقة النظيفة في الحياة اليومية".
كما عبر رئيس تحالف عراقيون "عن عميق مواساته الى الجمهورية الإسلامية في إيران قيادة وحكومة وشعبا وذوي الفقيد".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة