• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 18:49:51
{محلية: الفرات نيوز} شدد رئيس قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، اليوم السبت، خلال مؤتمر همم الطلابي على ضرورة ان لا يتأثر الشباب بالثقافات الدخيلة وتحصين أنفسهم بتاريخهم وثقافتهم.

وقال السيد عمار الحكيم في كلمته بإنطلاق فعاليات مؤتمر همم الطلابي في مكتبه الخاص، تابعته {الفرات نيوز}، ان "المؤتمر يعبر عن الاراجة الجماعية للعمل المؤسسي والفردي يأتي نتائج وقتية سريعة"، مبيناً، ان"شباب العراق اصحاب الهمم العالية والعقول النيرة انتم امل الوطن واشراقة مستقبله، لذا اعرفوا دوركم وقوموا به". 

وأكد رئيس قوى الدولة، ان "مستوى الشباب في العراق تكاد تكون الاول في العالم أي 68 من الشباب وهذه نسبة عالية نشمر الله عليها"، مشددا انه "يجب ان يحلم الشاب وان يكون الحلم بحجم التاريخ والحاضر والمستقبل، وكلما اتسعت الاحلام تصاغرت الصعوبات". 

وأضاف، ان"علينا توسيع من اطار طموحاتنا فالحلم العراقي بجميع طوائفيه يجب ان يكون حلمنا عراقيا لنصل الى دولة تحقق الاستقلال والاستقرار وتحقيق الاحلام الفردية والمكوناتية يكون من خلال توحيد ارادتنا المتناثرة بارداة وطنية حقيقة". 

وأكد، " دعونا الى عقد اجتماعي جديد يصل بنا الى معادلة بين المصالح الفردية والوطنية الجامعة ومن دونها من الصعب ان نصل الى الاستقرار، ويجب ان يكون هنالك اطار للمصالح"، مضيفا، ان " هذا التماسك يوحدنا ويحدد بوصلة بلادنا ويمثل العصب الجامع بين المكونات". 

وبين، ان "عالمنا اليوم لا يحترم الا القوي فعلينا ان نكون اقوياء ومن لديه المبادرة والتاريخ وتقديم الجديد، ونبني تجربة تفخر بها الاجيال القادمة"، داعيا الشباب، "اتزوا بالتاريخ والعطاء وكان البلد ولود على مر التاريخ، وعلينا ان نستمر في ذات المنهج ويجب ان لا نتأثر بالثقافات الدخلية ويجب ان ننمي الاعتزاز الوطني".

وتابع: "لسنا ممن يقول بالانطواء والانزواء عن الافكار الاخرى ونؤمن بالانفتاح على الاخر شرط الاعتزاز بالهوية الوطنية ويجب ان نكون اضافة نوعية بهويتنا المستقلة، وسائل التواصل الاجتماعي والانفتاح ولدت فرص لمعرفة الانسان بوطنه، على الرغم من الصورة السلبية التي سلطت علينا، العراق يمتلك خصائص لا تمتلك دول اخرى وسائل اعلام خارجية تسلط الضوء على المميزات العراقية انتم اقوى بكثير مما تتصورون".

واردف: "اكتشاف كامن القوة وتجميعها واستخدامها ، القوة لا تتجزأ كل قوة منا بقوة الاخر لتشكيل عراق قوي، وان كل من يدرس الظاهرة العراقية يتسنتج ان قوتنا بقوة بعضنا"، مشيرا إلى أن هنالك"جهات تحاول ان تحبط الشباب وتعوم السلبيات وان لا يرى الشباب الا ما هو سلبي، وتضخيمها لتملئ كل الاهتمام، وتطويق واخفاء الايجابيات وكسر كل ما هو مقدس ومحترم في البلاد".

وقال:" ان التصدي المجتمعي والسياسي للشباب وهنالك ضخ كبير في منعهم من الدخول للسياسة، نتحسر على عدم ولوج الشباب في الدور السياسي، الجامعة يجب ان تكون منطلق في تحفيز الشباب، وتلك محضورة وممنوعة والاهتمام بالقضايا العامة"، مبينا ان" محاولات ابعاد الشباب عن القضايا السياسية ليست صادقة، يجب دراسة الامر ومعرفة مصالح من يثبط الشباب ويحبطهم"، مؤكدا ان" التصدي له ضريبة ويجب ان لا نتخلى عن دورنا في ادراة البلاد وتنظيم الصفوف والأفكار".

وبخصوص الانتخابات التشريعية المقبلة قال السيد عمار الحكيم، ان "الانتخابات أصبحت على الأبواب وهي تحدي وجودي ومصيري من حيث التوقيت والظروف والنتائتج، والوعي الشعبي والشباب اصبح افضل من ذي قبل، ويجب ان يستثمر العراقيون هذه الفرصة". 

وأضاف،"الانتخابات هذه هي الحد الفاصل والفرز انتج لنا قوى الدولة واللادولة سلوك الاعتدال والانفتاح والمشروع الوطني والمكوناتي، التشديد او الأطر التقلدية وهو الحد الفاصل الذي يساعدنا على فرز المناهج من خلال تقوية منهج الدولة".

Hazem 

اخبار ذات الصلة