• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 00:30:10
{سياسية: الفرات نيوز} قال رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد عمار الحكيم، أن "هناك استغلالا لملف النازحين وهناك من يعتاش على استمرار هذه المخيمات وعدم وصول التعويضات لهم بشكل مباشر".

وألتقى السيد عمار الحكيم خلال زيارته مدينة بيجي بمحافظة صلاح الدين جمعا من شيوخ ووجهاء العشائر في مضيف عشيرة الجيسات، يتقدمهم الشيخ غالب النفوس، وعبر خلال اللقاء "عن سعادته بزيارته لمحافظة صلاح الدين و مدينة بيجي العامرة بتضحياتها وأهلها، داعيا إلى تظافر الجهود لإعمارها وتغيير واقعها بعد أن اعتبرها مجلس النواب مدينة منكوبة".
وبين أن "دخول الإرهاب ومحاولاته لفرض منهجه على المدينة تحت شعارات يدعي انتسابها إلى الإسلام و الإسلام منها براء باءت بالفشل بصمود وتكاتف جميع العراقيين، وقلنا إن النظرة الظلامية والعنف و التطرف لا يمكن أن تستمر في مناطقنا".
وأشار السيد عمار الحكيم إلى "أهمية أن نعرف قيمتنا مجتمعين ضد المحن وليس للعراقي إلا أخوه العراقي وهذا ما أكدته التجارب بعد ما أكده اجتياح الإرهاب للمحافظات وعمليات تحريرها".
وأكد "ضرورة معالجة المشاكل التي يعاني منها المواطن في المناطق المحررة، وضرورة إنهاء ملف النزوح والمخيمات وحالة الإحتقان، ووقف استنزاف موارد الدولة".
وبين أن "الإنتخابات على الأبواب وعلى الجميع أن يسجل موقفا في المشاركة الواسعة والفاعلة والواعية لإنتخاب ممثلين عن هذه المناطق يدافعون عن حقوقها ويتابعون ملفاتها من دون أن يتنكروا لها".
 

اخبار ذات الصلة