• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 19:29:47
{سياسية: الفرات نيوز} دعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد عمار الحكيم، المجتمع الدولي الى وقفة جادة من ملف النازحين في العراق.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال السيد عمار الحكيم في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "اللاجئون أو النازحون قسرا جراء الإرهاب والعنف والكوارث الطبيعية وغيرها من التحديات أزمة تبحث على طاولة الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية العالمية عن حلول ناجعة ، ففي اليوم الدولي للاجئين".
وأضاف انه "وعلى وفق هذا المنظور فإن ملف النازحين في العراق جراء الإرهاب الظلامي هو الآخر مدعاة لوقفة جادة من مختلف الأطراف الدولية والمحلية والفعاليات الإنسانية والتطوعية تطرح نفسها بقوة كقضية تضامنية تتطلب تكاتف الجهود لتأهيل البنى التحتية والخدمات الأساسية في المدن المحررة والإسراع بإعادة أهاليها إليها والعمل على إغلاق هذا الملف".
ويصادف يوم اللاجئ العالمي في 20 حزيران من كل عام، وهي مناسبة مخصصة للاجئين حول العالم. 
وأُقيم أول احتفال بهذا اليوم على مستوى العالم لأول مرة في 20 يونيو حزيران عام 2001، وذلك بمناسبة بالذكرى الخمسين على اتفاقية عام 1951 المتعلقة بوضع اللاجئ. 
وكان ذلك اليوم يعرف من قبل بيوم اللاجئ الإفريقي، قبل أن تخصصه الجمعية العامة للأمم المتحدة رسمياً باعتباره يوماً دولياً للاجئين حول العالم وذلك في ديسمبر كانون الأول 2000.
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة