• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 08:29:21
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت إدارة نادي الشرطة، موقفها من قرار الهيأة التطبيعية لكرة القدم بإلغاء الدوري الممتاز باتفاق مع الأندية بسبب ظروف البلد جراء جائحة كورونا.

وقال عضو إدارة نادي الشرطة عدي الربيعي لبرنامج {كوورة} بثته قناة الفرات الفضائية مساء الخميس "تلقنا خبر الغاء الدوري بشكل طبيعي جدا وكنا من الاندية المطالبة بذلك بسبب الظروف التي يمر بها البلد والعالم فضلا عن ارتفاع درجات الحرارة في حال استئنافه في تموز المقبل كما تقرر ذلك بوقت سابق".
وبين ان "الظروف الصحية تدعو الى عدم اقامة تجمعات وكل الاندية العشرين في الدرجة الممتاز مع إلغاء الدوري وتم مناقشة القرار في عدة اجتماعات ونحن فرحون بصحة وسلامة اللاعبين فلا رابح او خاسر من قرار الإلغاء بسبب الخطر المحدق بالبلد" مشيراً الى ان "وقرار الالغاء جاء بتعاون حكومي والتطبيعية والاندية وكلنا متفقون على ذلك ونحن خولنا التطبيعية في الاختيار الافضل بالمشاركة الاسيوية ولم يبد ممثلو نادي القوة الجوية في اجتماع الاندية والتطبيعية اي اعتراض على إلغاء الدوري".
وبين ان "الشرطة هو من سيشارك بدوري الابطال الاسيوي باعتبار انه بطل الدوري للموسم السابق ولا حل غير ذلك وليس من المنطق حسم لقب الدوري بثلاثة مباريات كما يقول كابتن القوة الجوية حمادي أحمد" مؤكدا ان "الشرطة سيمثل العراق في دوري أبطال آسيا للموسم المقبل".
ولفت الربيعي الى، ان "القيمة الفنية لكأس الاتحاد الاسيوي ليست بالقوة الموجودة في دوري الابطال الاسيوي".
وشدد على ان "إدارة الشرطة لا تتدخل نهائيا بقناعات المدرب وتمنحهم الفسحة في اختيار اللاعبين" مشيرا الى ان "كثير من اللاعبين وقعوا لموسم واحد مع الفريق القيثارة وعلينا الجلوس معهم بحضور المدرب واختيار منهم وستشكل لجنة فنية من ادارة الشرطة والكادر التدريبي لحسم خيارات اللاعبين" مبينا ان من هؤلاء اللاعبين "علاء عبد الزهرة وضرغام اسماعيل وقعا لموسم واحد مع النادي".
وقال "سنجتمع مع الهيأة التطبيعية السبت {غداً} لحسم عقود اللاعبين والمدربين ورأينا كنادي الشرطة بعد إلغاء الدوري بان يتم فك ارتباطهم بالتراضي وتصفية الامور المالية بقرار الهيأة او تجديد عقودهم".
وأوضح ان "هدفنا بمشاركة كأس الاتحاد الاسيوي تمثيل الكرة العراقية" منوها الى ان "لو كان فرق الزوراء والقوة الجوية والشرطة مجتمعة وتلعب كفريق في دوري ابطال اسيا لما حققوا النتائج المطلوبة لتفاوت المستويات الفنية والمحترفين المتواجدين في الفرق المشاركة والمنافسة بالبطولة" حسب قوله.
وعن قضية تر اللاعب صفاء هادي نادي الشرطة واحترافه بناد روسي قال الربيعي ان "اللاعب استلم من الشرطة 220 مليون دينار واشترى فيها منزل واختفى بعد إحدى المباريات لشهر كامل ثم جاء من تركيا يريد استغناء من الشرطة ونحن لم نخذله ماليا وتنازلنا حتى على استحقاق النادي من قيمة عقده البالغة 10%".
وبشأن مستجدات مشروع المدينة الرياضية وملعب الفريق {ملعب القفص} لنادي الشرطة وصفه الربيعي بانه "حلم للنادي ونتمنى ان نصل لحل بين وزارة الداخلية".
وأكد ان "إدارة النادي لم تصمت وطرقت الابواب لكن ما يعطل المشروع هو الروتين بين الوزارة والشركة المنفذة وهو كثير" مشيرا الى "إستقطاع 5 مليارات دينار من أصل 12 ملياراً مخصصة للمشروع أما لمليارات السبعة ستكون لشراء المواد الاستيرادية الخاصة بالملعب ونحتاج من 3 الى 4 مليارات لاكمال الاعمال الانشائية الأخرى".
وأضاف ان "فندق المدينة الرياضية يشارف على الانجاز وتم نقل ملكيته لأسم النادي".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة