• Monday 7 October 2024
  • 2024/10/07 03:25:12
{بغداد: الفرات نيوز} حدد رئيس الهيأة العامة لتيار الحكمة الوطني الشيخ حميد معلة، رؤية التيار في إجراء الانتخابات المقبلة وشروط نجاحها.

وقال الشيخ معلة في تصريح متلفز: "لابد ان يكون هناك تعزيز لقدرات الدولة والقضاء على ظاهرة السلاح المنفلت والمال السياسي الذي تشترى به الذمم وغلق كل منافذ التزوير والتضليل للمجتمع وتوفير أجواء سليمة تنتج مشهدا انتخابيا سليما يؤدي الى ايجاد كتل برلمانية تحقق امال والطموحات المشروعة".
واستدرك بالقول "لكن اذا بقي الوضع كما هو عليه حاليا فبالتأكيد سيزداد الشعور بالاحباط وعدم التفاعيل الجماهيري في المشاركة بالانتخابات كما حصل في الانتخابات السابقة التي ادت لاشكالات كبيرة في الشرعية والمشروعية".
وكان مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي أكد خلال استقباله أمس الإثنين، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين هينيس بلاسخارت "عزم الحكومة على التهيئة والإعداد الجيدين لإجراء الانتخابات، وتجاوز العقبات والمعوقات التي سبق أن تعرّضت لها العمليات الانتخابية السابقة، وأن تكون الانتخابات المقبلة معبّراً حقيقياً وصادقاً عن إرادة الشعب العراقي".
وأشار الكاظمي خلال اللقاء الى "أهمية التعاون الأممي في عمليات التحضير والإعداد، لما لها من انعكاسات إيجابية على مصداقية العملية الانتخابية".انتهى
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة