• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 19:32:39
{محلية: الفرات نيوز} أوصت لجنة الصحة النيابية، الأحد، بإتخاذ اجرائين للحد من انتشار الموجة الرابعة لفيروس كورونا في البلاد.

وقالت عضو لجنة الصحة النيابية منال المسلماوي لوكالة {الفرات نيوز} ان "هنالك امران مهمان ينجيان البلاد من دخوله الموجة الرابعة بالتزامن مع دخولها لباقي البلدان". 

وبينت المسلماوي ان "يكون هنالك جدية في تلقي اللقاح المضاد لكورونا والالتزام بالاجراءات الوقائية هذين الامرين يقللان احتمالية دخول العراق بالموجة الرابعة او يقلل من شدتها". 

وأضافت: "ندعو وسائل الاعلام الى حث المواطنين الى اتباع السبل الوقائية وتلقي اللقاح".

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر ذكر في تصريح متلفز صباح اليوم الأحد :" لا يوجد أي إجبار للموظفين والمراجعين في الدوائر الرسمية والحكومية على تلقي اللقاح لكن الظرف الصحي يستدعي الحث على التطعيم".

وأضاف "مانزال في الموجة الثالثة ونسبيا الاصابات أقل من الفترة السابقة ونأمل ان نتجاوزها لكن يبقى إحتمال ظهور موجات أخرى هو خطر قائم في حال عدم الالتزام بالاجراءات الوقائية والتهاون بها".

وأكد ان "الطريق مازال طويلاً في الوصول الى المناعة المجتمعية مع استمرار ضعف الإقبال على اللقاح".

وكشف البدر ان الوزارة "ستطلق بطاقة التلقيح الالكترونية الدولية خلال الأسبوع الحالي وممكن لأي شخص تلقى التطعيم ان يستحصل هذه البطاقة من العيادات الشعبية ومراكز الصحية".

Hazem

إتصال: رغد دحام 

اخبار ذات الصلة