• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 15:32:32
{محلية: الفرات نيوز} حذرت لجنة الصحة والبيئة النيابية، وزارة التربية من فقدات السيطرة وتفاقم حالات الاصابات بين الطلاب داعية الى ايقاف الدوام.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال عضو اللجنة جواد الموسوي لوكالة {الفرات نيوز} ان "من خلال المتابعات المستمرة لوحظ ازدياد اعداد الاصابات بين الطلاب وهذا الوضع ينذر بخطورة بالغة قد تصل الى فقدان السيطرة وتكبيد البلاد خسائر صحية كبيرة".
واكد الموسوي ان "اللجنة سترفع توصيات الى وزارة الصحة واللجنة العليا للصحة والسلامة بايقاف الدوام الحظوري والحفاظ على سلامة الطلاب" داعياً الى "الدراسة الكترونيا لحين انخفاض اعداد الاصابات".
وكانت وثيقة صادرة عن قسم الصحة العامة في محافظة البصرة، موجهة إلى مديرية تربية محافظة البصرة، أشارت الى ظهور 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في مدرسة الفرح الابتدائية، موزعة على أربع مراحل دراسية. 
وتوزعت الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في المدرسة، بواقع 4 إصابات في الصف الأول، وإصابتين في الصف الثاني، و4 إصابات في الصف الثالث، و4 إصابات في الصف السادس، فضلاً عن إصابة 4 من الكوادر التدريسية.
وطالبت لجنة التربية النيابية، الجهات المعنية بإيقاف التعليم الحضوري والإيعاز لوزارة التربية بوضع الحلول وتفعيل التعليم الالكتروني "لاكتشاف الكثير من الإصابات بين صفوف الطلبة والتلاميذ والكوادر التدريسية بفيروس كورونا في مدارس محافظة البصرة".
يشار الى ان مصدر في وزارة الصحة، كشف ان الوزارة تناقش التوصية بإيقاف الدوام في المدارس والجامعات والمعاهد بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.
وقال المصدر لوكالة {الفرات نيوز} "هناك مناقشات حول إيقاف الدوام الحضوري او استمراره وحصره الكترونياً".
وأشار المصدر الى ان "هناك اجتماعاً قريباً للجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وستعلن مقررات جديدة حول حظر التجوال خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان وعيد الفطر المبارك".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة