• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 15:26:07
{سياسية: الفرات نيوز} كشفت لجنة الصحة والبيئة النيابية، ترشحيها 3 شخصيات لمنصب وزير الصحة بعد إستقالة الوزير السابق حسن التميمي على خلفية حادثة حريق مستشفى ابن الخطيب ببغداد الشهر الماضي.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال عضو اللجنة، جواد الموسوي، لوكالة {الفرات نيوز} "اللجنة سترشح لرئيس الوزراء ثلاث شخصيات مهنية ومستقلة ومن العاملين بوزارة الصحة".
وأضاف "لدينا نقاشات مستمرة حول المرشحين وفي حال صعوبة اختيار احدهم فنأمل من رئيس الوزراء بان يكون مشرفا على الوزارة وسيكون ذلك دعما لها".
وأضاف "رأيي الشخصي ان يدير رئيس الوزراء المنصب بالوكالة ويكون مشرفاً على وزارة الصحة لان استيزارها - حالياً- عملية صعبة وتحتاج الى اجتماعات من مجلس النواب واتفاقات بين الكتل السياسية لاختيار الوزير".
وأكد الموسوي انه "مع الادارة بالوكالة من قبل رئيس الوزراء شخصياً كونه سيعطي دعماً وزخماً للعمل وعلى إطلاع بكل ما يجري في وزارة الصحة وأداء الوكلاء والمدراء العامين وفيه فائدة للوزارة ولصحة المواطن أيضاً".

حيث عد الموسوي هذه الخطوة ذات فائدة متميزة للنظام الصحي والمواطن العراقي خلال هذا الوقت القصير نسبيا.
يذكر ان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وافق الثلاثاء الماضي، على طلب الاستقالة الذي قدمه وزير الصحة والبيئة حسن التميمي وذلك بعد صدور التقرير الخاص بلجنة التحقيق المشكلة على خلفية حادثة مستشفى ابن الخطيب.
يذكر ان حريقاً نشب منتصف الشهر الماضي في مستشفى ابن الخطيب ببغداد الخاصة بعلاج مرضى فيروس كورونا واسفر عن استشهاد ما لايقل عن 130 شخصاً وعشرات المصابين بحسب احصائية لمفوضية حقوق الانسان في العراق.
وعلى أثر الحادثة أصدر مجلس الوزراء في جلسة استثنائية عقب الحريق قراراً بسحب يد وزير الصحة ومحافظ بغداد ومدير دائرة صحة بغداد الرصافة.
كما أصدر القضاء أوامر بتوقيف مدير المستشفى والعديد من الموظفين فيه.
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة