• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 16:00:04
{بغداد: الفرات نيوز} أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن استنكارها لأعمال العنف والترهيب التي تطال العاملين في الرعاية الصحية بالعراق.

وحثت اللجنة في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "على احترام جميع الكوادر الطبية وعدم المساس بهم في هذا الوقت الحرج الذي يمر به النظام الصحي في العراق في ظل الوضع الطارئ المتمثل بإنتشار فيروس كورونا المستجد".
وأشار البيان الى، ان "العاملين في مجال الرعاية الصحية يؤدون مهامهم في عموم العراق دون كلل وبتفانٍ من أجل إيقاف تفشي فيروس كورونا المستجد وعلاج الأشخاص المصابين بهذا المرض".
وأضاف "في الكثير من الحالات، يقدم هؤلاء العاملون تضحية عظيمة على المستوى الشخصي تشمل التعرض للإصابة بالفيروس وقضاء العديد من الأسابيع بعيدًا عن أحبائهم، ولسوء الحظ، تعرض مقدمو الرعاية الصحية بالفعل إلى مستويات مرتفعة من العنف خلال السنوات الماضية وقد فاقم تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) من الوضع الصعب".
ولفت البيان الى، ان "القانون يحظر ممارسة العنف ضد الكوادر الطبّية، وسيّارات الاسعاف والمنشآت الطبّية الى جانب الجرحى، وعليه، يجب أن يحصل المختصون في الرعاية الصحية على بيئة عمل آمنة".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة