• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 06:24:37
{بغداد: الفرات نيوز} أكد رئيس الوزراء السابق وزعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي، اليوم السبت، تأييده تمرير حكومة المكلف لرئاسة الوزراء محمد توفيق علاوي رغم وجود "اعتراضات عليها" على حد قوله.

وقال العبادي في تصريح متلفز، إن "الحضور في جلسة الغد واجب دستوري وبعض الكتل تقدم مصالحها الخاصة بموضوع كابينة علاوي"، مبيناً أن "تعطيل مجلس النواب قد يؤدي بالمستقبل الى الغاء البرلمان".

وأضاف العبادي: "نحن مع اقرار حكومة جديدة رغم وجود اعتراضات عليها وفي تشكيلة علاوي يوجد استقلالية كبيرة للوزراء ولا زلنا نقيم الكفاءة"، مشيراً إلى أنه "لا نؤيد التصويت بشكل حزمة واحدة على كل الوزراء".

ولفت العبادي إلى أن "استمرار تسيير البلد بدون حكومة منتخبة خطر كبير"، مشدداً على ضرورة "ارجاع ثقة المواطن بالانتخابات والعملية السياسية".

وفي إطار آخر أكد العبادي أن "السلاح المنفلت خطر كبير على الدولة ويجب السيطرة عليه"، مبيناً أن "البلد يمر بانزلاق خطير وداعش بدأ يعيد تشكيل خلاياه".

وتابع العبادي: "لاول مره النظام السياسي يقمع المتظاهرين بعد ٢٠٠٣"، مشيراً إلى أن "قوى امنية تحمل السلاح هي من قمعت المتظاهرين والتعتيم على ملف قتل المتظاهرين يؤشر وجود ضعف حكومي كبير".

ودعا العبادي الى "صحوة القيادات السياسية وان لا تنظر الى الخارج"، مشيراً إلى أن "الارادة بانهاء الوجود الاجنبي يجب ان يرافقها تطوير القدرات العسكرية".

واكد العبادي أن "العجز في الموازنة لا يمكن سده سيما مع تراجع الطلب العالمي على النفط". انتهى

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة