• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 01:10:55
{بغداد: الفرات نيوز} اكدت العتبة الحسينية المطهرة، الخميس، ان "عزاء يوم العاشر من محرم الحرام سيكون مميزا هذا العام، وان الالتزام الوقائي بتوصيات المرجعية الدينية الرشيدة قلل من إصابات كورونا".

وقال مسؤول حفظ النظام في العتبة الحسينية فاضل عوز لوكالة {الفرات نيوز} ان "هذه  مراسم العزاء لهذه السنة متميزة في انتشار فايروس كورونا ولابد من التسلح ضد الفايروس وبالفعل تم تشكيل لجنة سداسية من العتبتين العباسية والحسينية المقدستين والتواصل مع الهيأة والمواكب والأجهزة الأمنية والمرجعية الدينية الرشيدة".
وبين ان "جميع الأطراف عرفت مسؤوليتها وان هنالك التزام تام من جميع الأطراف حت تم تخطيط الشوارع المؤدية الى العتبتين المقدستين وتحديد وقوف الزائرين والمواكب في منطقة بين الحرمين".
ولفت الى ان "هذه السنة تتميز بالجانب التنظيمي اكثر من سابقاتها، وبفضل التوجيهات الخاصة للمرجعية الدينية في التباعد الاجتماعي لوحظ انخفاض معدلات الإصابة بالفايروس في المحافظة هذه الأيام"، مبينا ان "العتبة الحسينية تستقبل مواكب المعزيين من الصباح الباكر حتى ساعات متأخرة من الليل".
وتابع ان "هيأة المواكب مشرفة عل جميع المواكب التي تدخل ال العتبتين المقدستين وان العشر ليال الأولى مخصصة لمدينة كربلاء وهنالك 11 عشر طرف يدخل الى الحرم المقدس حيث تم تقسمها الى زوجي وفردي لضمان التباعد الاجتماعي".
رغد دحام
 

اخبار ذات الصلة