• Monday 20 May 2024
  • 2024/05/20 02:57:32
{بغداد: الفرات نيوز} كشف وزير الخارجية، فؤاد حسين، ان العراق يستعد لخوض مشاورات وصفها بـ"العميقة" في الحوار الإستراتيجي مع الولايات المتحدة الامريكية.

ومن المقرر ان يقود رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الجولة الثانية من الحوار خلال زيارته واشنطن منتصف شهر تموز المقبل بعد إجراء جولة أولى "بروتكولية" بين البلدين عبر الفيديو بداية الشهر الجاري.
وذكر بيان للخارجية العراقية تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان حسين "تلقّى اتصالاً هاتفيّاً من وزير الخارجيّة البريطانيّ دومينيك راب لتقديم التهنئة إلى الوزير بمناسبة تسلمه منصبه وزيراً لخارجيّة جمهوريّة العراق".
وأكّد حسين "عمق العلاقات التاريخيّة بين البلدين، داعياً إلى التعاون الثنائيّ في سائر المجالات، مُشِيداً بمواقف المملكة المتحدة الداعمة للعراق في حربه ضدّ عصابات داعش الإرهابيّة، والتعاون الاقتصاديّ، مُتطلّعاً لإيجاد فرص تعاون جديدة تُساهِم في تحقيق تطلّعات البلدين".
كما تطرّق الجانبان إلى الحوار الستراتيجيّ بين العراق والولايات المتحدة، ونجاح الجولة الأولى، وبيَّنَ الوزير حسين، أنّ "العراق سيعمل على خوض مُشاوَرات عميقة،" لافتاً إلى "أهمّية دعم العراق في هذا المجال في المحافل الدوليّة، مُشدّداً على أنَّ العراق يتطلع لإبرام علاقات مُتوازنة مع دول الجوار، وبقيّة دول المنطقة".انتهى
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة