• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 16:44:00
{بغداد: الفرات نيوز} كشف وزير النقل، ناصر الشبلي، اليوم الاثنين، عن خطة للوزارة بشراء طائرات شحن وتسيير خط للسكك الحديد بغداد – موصل- أسطنبول.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، ان الشبلي "ترأس أجتماعاً لهيئة الرأي بحضور الوكيل الفني طالب بايش والوكيل الاداري سلمان البهادلي والمديرين العامين في الوزارة وتشكيلاتها، لمناقشة أهم المواضيع المدرجة ضمن جدول اعمال الهيئة، متطرقا الى المعوقات التي تواجه العمل".
ووأعز الشبلي "بتشكيل لجنة فنية مختصة من الوزارة والخطوط لشراء طائرات شحن جوي".
وبين، ان "الاجتماع أكد على أهمية تطوير عمل انتاجية تشكيلات الوزارة حيث تم التصويت على شراء باخرتين للشركة البحري و {100 شاحنة} لشركة النقل البري من خلال الموازنة الاستثمارية لتمكنها من تطوير عملها من جانب وكذلك لتسهيل عمليات النقل لمستلزمات دوائر الدولة كما تمت مناقشة إشكالية (السائقين) في التشغيل المشترك التابعة للشركة العامة لنقل المسافرين" مشدداً على "أهمية نجاح مشروع حافلات نقل المسافرين من المرآب الى مطار بغداد".
وأكد وزير النقل "على شركة العامة للموانئ الاهتمام بالطريق المؤدي للموانئ وتعبيدها وتخطيطها بأسرع وقت" موجهاً "بالتنسيق بين الوكيل الفني وشركة السكك بتشكيل لجنة لدراسة خط سكة حديد {فيشخابور} وكذلك بإعداد خطة لدراسة خط سكة بغداد - الموصل - أسطنبول، ومتابعة، رفع الحظر الجوي عن شركة الخطوط الجوية والاهتمام بخدمات الإعائشة".
وحث الشبلي في نهاية الاجتماع المسؤولين الى بذل جهودهم كافة للارتقاء بمستوى الأداء لتحقيق ما يصبو اليه المواطن من خدمات جيدة".
ع. م
 

اخبار ذات الصلة