• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 21:00:22
{بغداد: الفرات نيوز} يتوقع المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، وجود نوايا لعصابات داعش ومخططات لشن هجمات في شهر رمضان.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال تحسين لوكالة {الفرات نيوز} إن "عملياتنا الاستباقية جميعها تندرج ضمن اطار تجفيف منابع الارهاب ومنعهم من القيام بخروقات أمنية خصوصا في شهر رمضان". 
وبين المتحدث العسكري: "قبل كل مناسبة تكون لنا عمليات استباقية بشهر او شهرين"، مضيفا أن "قيادة العمليات المشتركة دائما ما تخطط وتسبق الأحداث كالمناسبات الدينية والاعياد وزيارات المسؤولين من الخارج لدينا عمليات استباقية تضمن لنا سلامة وموقف امن قطعاتنا وكذلك المناطق المخطط استهدافها".
وتوقع تحسين "وجود نوايا لداعش ومخططات ارهابية للقيام تحسبها انتصار لهم ورفع للمعنويات". 
ومضى بالقول: "ما نقوم به من عمليات امنية وعسكرية مهم جدا في مطاردة هذه العصابات". 
واشار تحسين الى أن "العمليات التي نقوم بتنفيذها سواء في ديالى او كركوك او الانبار تصب في استتباب الامن السلمي للمجتمع".
وكانت مديرية أمن محافظة كركوك، قد اعلنت اليوم الاثنين، احباط مخططاً لتنظيم داعش، تمثل بشنّ عمليات خلال شهر رمضان في المحافظة.    

وأفاد مصدر أمني إنه "بتوجيه من قائد مقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة/ كركوك وبناءً على  معلومات استخبارية دقيقة وبعد استحصال الموافقات القضائية، ألقت مفارز مديرية أمن كركوك القبض على خلية إرهابية متكونة من ٧ عناصر من تنظيم داعش الإرهابي في محافظة كركوك".  
وأضاف، أن "الخلية كانت تروم شنّ عمليات إرهابية خلال شهر رمضان المبارك، لتًحبط مخططاتهم الإجرامية ضد أهالي مدينة كركوك الكرام".  


 

اخبار ذات الصلة