• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 08:13:39
{اقتصادية: الفرات نيوز} أكد الامين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" هيثم الغيص  على  اهمية الدور الذي يلعبه العراق ، كعضو فاعل في المنظمة وفي اللجان الوزارية ومنها لجنة المراقبة الوزارية ، فضلاً عن مساهمته في استقرار اسواق النفط العالمية.

 وقال الغيص خلال زيارته والوفد المرافق له قاعة الشعب ببغداد وبحسب بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، إن "لمنظمة تستعد للاحتفال  بالتعاون مع وزارة النفط بالذكرى 60 لتأسيس "أوبك " في بغداد ، التي احتضنت اول اجتماع تأسيسي في قاعة الشعب  عام 1960 ، وقد تأجل الاحتفال أكثر من مرة  ، بسبب جائحة كورونا".

واشار الغيص الى "اهمية وقيمة اللقاءات التي جرت مع رئيس مجلس الوزراء ،  ونائب  رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط  حيان عبد الغني ، والتأكيد على اهمية تعزيز الدور المشترك في استقرار اسواق النفط العالمية".

وعد الغيص اتفاق "اوبك "من اهم  القرارات التاريخية المهمة التي اتخذها اعضاء المنظمة لمواجهة التحديات المختلفة التي تعرضت لها اسواق النفط العالمية وان هذا الاتفاق قد اسهم في معالجة  التحديات والصعوبات التي تواجه الاسواق العالمية ، مشدداً على  ان من اهم اهداف " اوبك " تحقيق الاستقرار والتوازن بين العرض والطلب".
وثمن امين عام "اوبك " مبادرة وزارة النفط في الحفاظ على هذه  القاعة التي تمثل رمزاً وقيمة تاريخية للعراق وللمنظمة.

اخبار ذات الصلة