• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 05:28:19
{بغداد: الفرات نيوز} ردت اللجنة القانونية النيابية، على أنباء نية مجلس النواب بإستضافة رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، في الأسبوع المقبل.

وقال نائب رئيس اللجنة، محمد الغزي، لوكالة {الفرات نيوز} "لم يقدم أي طلب حول استضافة رئيس الوزراء في البرلمان ولم يطرح هذا الأمر حتى الآن".
وأشار الى ان "قانون المحكمة الاتحادية بتوقعنا سيمرر بسهولة لان هنالك اتفاق مبدئي على تمريره وفقراته".
يشار الى ان مجلس النواب يشهد منذ فترة "حراكاً نيابياً" لاستضافة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لمناقشة ملفات عدة أبرزها الأزمة المالية وجدولة القوات الاميركية.
وأفاد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية بدر الزيادي بأن "رئاسة البرلمان طالبت الأعضاء بتحديد موعد لاستضافة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي لمناقشة عدة ملفات على رأسها استشهاد قادة النصر وجدولة انسحاب القوات الأميركية".
وأضاف أن "البرلمان سيناقش خلال استضافة الكاظمي أموراً عدة من بينها الأزمة المالية وملف الانتخابات وملف الزيارات الخارجية وكذلك ملف اللجان التحقيقية التي شكلتها الحكومة للنظر بالتحقيق بشأن استشهاد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس".
وأوضح الزيادي النائب عن تحالف سائرون أن "إنشغال القوى السياسية بملف الانتخابات أخر طرح ملف الخروقات الأميركية"، لافتا إلى أن "الجلسات المقبلة من الأسبوع المقبل ستشهد طرح جدولة انسحاب القوات الأميركية من جديد".
يذكر ان نائب رئيس مجلس النواب بشير خليل الحداد أكد أمس الأربعاء ان "تمرير قانون الانتخابات سيمهد الطريق أمام سيمهد الطريق أمام إقرار قانون المحكمة الاتحادية الذي شهد خلافات في الدورة السابقة".
وقال الحداد في بيان ان "المساعي والجهود مستمرة من قبل رئاسة المجلس لحل عقدة قانون المحكمة الإتحادية من خلال تشريع قانون جديد أو إجراء تعديل على القانون الموجود على ان يتم التصويت عليه واقراره بفترة مناسبة قبل موعد الإنتخابات النيابية القادمة".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة