• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 18:49:36
{بغداد: الفرات نيوز} يلتقي رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، المستشارة الالمانية انجيلا ميركل في العاصمة برلين بعد غد الثلاثاء.

وقالت السفارة الألمانية في بغداد ان الكاظمي سيلتقي ميركل في برلين يوم الثلاثاء المقبل" مشيرة الى ان "الاجتماع سيتناول العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي ومكافحة وباء كورونا والحرب ضد داعش وملفات دولية وإقليمية ذات الاهتمام المشترك".
وكان مصدر مطلع، كشف عن موعد بدء الجولة الاوروبية لرئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، هذا الأسبوع وتبدأ من العاصمة الفرنسية باريس يلتقي خلالها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه تلبية لدعوة رسمية.
وذكر المصدر لوكالة {الفرات نيوز} ان "مباحثات الكاظمي وماكرون ستركز على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وزيادة التعاون المشتركة في مجالات مختلفة بينها الأمني والعسكري بالإضافة الى مناقشة تطورات المنطقة". 
وسيتوجه رئيس الوزراء عقب باريس الى ألمانيا ومن ثم بريطانيا.
وكان وزير الخارجية، فؤاد حسين، قال الشهر الماضي ان "من بين المواضيع المطروحة في زيارة رئيس الوزراء الى فرنسا تقديم طلب عراقي لشراء أسلحة فرنسية، وفق حاجات الجيش العراقي".
وفي 2 أيلول الماضي، أجرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، زيارة إلى العاصمة بغداد، حيث التقى فيها الرئاسات الثلاث كما اجتمع مع رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني في بغداد.
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة