• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 12:00:24
{بغداد:الفرات نيوز} اعلن رئيس كتلة بدر النيابية، حسن شاكر الكعبي، تصويت مجلس النواب على قانون الاقتراض يوم الخميس المقبل، فيما اكد توزيع الرواتب في نفس يوم التصويت.

وقال الكعبي {للفرات نيوز} ان" البرلمان سيصوت على قانون الاقتراض يوم الخميس المقبل، وستطلق رواتب الموظفين في نفس اليوم"، مشدداً" بضرورة ايجاد حلول انية وسريعة خاصة في مسالة الرواتب، وان رئيس مجلس الوزراء مطصفى الكاظمي لن يقنع الشعب العراقي بحجة استلامه تركة ثقيلة". 
واضاف ان" قانون الاقتراض تضمن امور مبهة مثل ترليون ونصف الترليون دينار للاغراض الطارئة كما طالب الكاظمي باستثناء فقرتين الثانية والثالثة وتبويرها مع الفقرة الرابعة من القانون والمتضمنة ابقاء القروض مفتوحة وغيرها؛ لذا شدد البرلمان على توجيه القرض للرواتب فقط".
وعن التحرك لاقالة رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، اوضح الكعبي" هذا التحرك ليس وليد اليوم وهو صراع داخل المكون السني"، نافياً" تأييد الاقالة من قبل تحالف الفتح وكتلة بدر ولا اتفاق خاص حول الموضوع".
وتعليقاً منه على توجه شيعي لاقالة الكاظمي، قال الكعبي" الانتخابات المبكرة تحتاج الى استقرار امني وسياسي فكيف نذهب بتجاه تغيير رئيس الوزراء؟"، مؤكداً" الكتل الشيعية بعيدة كل البعد عن التفكير بهذا الامر في الوقت الحاضر، ولا يوجد اي توجه لدى المكون الشيعي للاستبدال الكاظمي".
وتابع" الى الان بعض الكتل السنية تسعى الى اقالة الحلبوسي لكنهم لم يحصلوا على تطمينان حتى اللحظة، واستبعد حصول الداعين على نصف زائد واحد".
كما بين الكعبي" تغيير قانون الانتخابات جاء بعد دعوات الجماهير والمرجعية الدينية؛ لكن الابقاء على البطاقة الالكترونية السابقة سيبقي التزوير قائماً، اما تقسيم الدوائر الانتخابية الى 82 دائرة في العراق تتيح للكثير من الشباب حرية الترشيح، والنظام البايومتري سيقلل من التزوير"، مؤكداً على" اهمية المشاركة الواسعة".  
واشار رئيس كتلة بدر النيابية في ختام التصريح، الى ان" التغيير القادم بيد الشارع وهو المسؤول عن تبديل الخارطة السياسية"، مستبعداً" اجراء الانتخابات في موعدها المحدد {6 حزيران 2021}، بعد خطأ البرلمان في عزل مدراء الاقسام الفنية لدى المفوضية العليا للانتخابات".
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة