• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 12:18:06
{بغداد:الفرات نيوز} اعلن النائب عن تحالف الفتح، احمد الكناني، مساء الاثنين، عن توافق الكتل السياسية للمضي بتعديل قانون المحكمة الاتحادية، فيما كشف حسمه الأسبوع المقبل.

وقال الكناني {للفرات نيوز}" لابد من وجود المحكمة الاتحادية لاجراء الانتخابات المبكرة"، لافتا الى" وجود جنبة سياسية في قانون المحكمة".
واشار الى" وجود توافق سياسي للمضي بتعديل قانون المحكمة الاتحادية والاسبوع القادم سيشهد حسمه"، مؤكداً" قرارات المحكمة الاتحادية باتة وملزمة للجميع". 
وتابع الكناني" الانتخابات فيها جنبة فنية مسؤولة عنها المفوضية وحسب المعلومات مازال هناك نقصاً في الجانب الفني واللوجستي، والدوائر المتعددة تلقي بضلالها على عمل المفوضية".
وواصل" هناك اكثر من 6 الاف متعاقد مع المفوضية، جميعهم بحاجة الى رواتب والحكومة عاجزة عن تامينها"، منوها الى" الهدف الاول للانتخابات المبكرة هو استقرار البيئة السياسية؛ لكن لا توجد انتخابات مثالية في كل انحاء العالم".
واكد الكناني ان" قانون الانتخابات تم تشريعه ولا رجعة فيه وعلى القوى السياسية الذهاب الى الانتخابات المبكرة لضمان مقبوليتها لدى الشارع العراقي".
وبين" هناك قوى سياسية لا تريد اجراء انتخابات مبكرة تقابلها بعض القوى الفاعلة التي تريد اجراءها بقوة وبالمحصلة الوضع السياسي لا يتحمل المزيد من المماطلة"، منوها الى" عدم امكانية اجراء الانتخابات في التوقيت الذي حددته الحكومة".
 وختم الكناني" بعض المناطق من ضمنها بغداد ستشتت اصوات ناخبيها بسبب كثرة المرشحين بالدائرة، وكذلك التنافس الحاد قد يضيع اصوات بعض المكونات".
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة