• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 05:09:48
{محلية: الفرات نيوز} أوضحت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، أسباب تراجع ساعات تجهيز المواطنين بالتيار الكهربائي.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد العبادي في تصرح صحفي ان ذلك "يعود الى عدة عوامل اهما إستمرار انحسار اطلاقات وقود الغاز المجهز لمحطات الطاقة، يتبعها زيادة في الاحمال والطلب على التيار ويرافقها إرتفاع في درجات حرارة الجو فضلاً عن عدم التزام المحافظات بالحصص المقررة لها".
وبين، ان "بعض العوارض الفنية التي تصيب المنظومة الوطنية التي تؤثر على تجهيز الطاقة للمواطنين سرعان ما يتم معالجتها من قبل كوادر الوزارة".
كما بين ان "العارض الذي طرأ مؤخراً على محطة الامين في بغداد رغم انه تمت معالجته الا ان تداعياته وتأثيره ما يزال الى اليوم حيث اربك المحطات الانتاجية لا سيما البخارية حيث ظهرت فيها مشاكل وما تزال اعمال الصيانة قائمة بتلك المحطات".
وفيما يتعلق بالاستهدافات التي تتعرض لها ابراج نقل الطاقة أكد العبادي ان الـ 10 أيام الماضية سجلت وزارته استهداف 31 خطا ناقلا للطاقة،" مبينا ان "هذا يعد من العوارض الاخرى التي تواجه استمرار التيار الكهربائي ويمكن ان يؤثر اذا ما تم استهداف خط في كركوك على الكهرباء في المنطقة الجنوبية".
وفي رده على سؤال عن الطاقة في البصرة بين المتحدث باسم الكهرباء ان مؤشرات مركز السيطرة الوطني فان التجهيز في محافظتي البصرة وذي قار يفترض ان يكون مرضي جدا، فيما اوعزت الوزارة امس بتشغيل محطتي النجيبية بالبصرة والكحلاء في ميسان لمعادلة مستويات الجهد وحتى لا يحصل انخفاض في الفولتية".
فيما أعلنت دائرة توزيع كهرباء محافظة ميسان عن "إطفاء تام بالمنظومة الكهربائية في المحافظات الجنوبية {المثنى وميسان وذي قار والبصرة}.
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة