• Wednesday 29 May 2024
  • 2024/05/29 02:27:26
{دولية: الفرات نيوز} أعربت مصادر حكومية في الكويتية عن ارتياح الكويت لتوجهات الحكومة العراقية برئاسة مصطفى الكاظمي، ولنتائج الزيارة التي قام بها مبعوث أمير البلاد وزير الخارجية أحمد الناصر إلى بغداد منتصف حزيران الماضي، مشيرة إلى أن البلدين يعملان على طي الملفات العالقة بروح التفاهم والتعاون.

وقالت المصادر لصحيفة "السياسة" الكويتية إن "الكويت لمست حرص الحكومة الجديدة على استكمال بناء منظومة العلاقات الايجابية والبناءة بين البلدين، بعيدا عن التجاذبات وسياسة المحاور التي تلف المنطقة.
وأكدت ان الكويت حريصة على العراق، وعلى دعم الحكومة العراقية بتوجهاتها الجديدة، لكي تعود بغداد الى الحضن العربي لما يمثله من دور داعم ومساند لمحيطه.
وأضافت المصادر: إن المحادثات المتعلقة بالعلامات الحدودية البحرية بين البلدين تسلك مسارها الطبيعي وفق قناعات التفاهم القائم بين البلدين الحريصين على ترجمة طموحات التعاون إلى مشاريع ملموسة والدخول في عالم رحب من التعاون سواء على المستوى الرسمي او الشعبي، لافتة إلى حرص القطاع الخاص في الكويت على الاستثمار في المشاريع الواعدة في العراق التي من شأنها أن تعود بالنفع على البلدين.
وذكرت أن مشروع الربط الكهربائي الخليجي مع العراق يأتي ضمن ستراتيجية تعاون خليجي مع العراق، أعطت أهمية اقتصادية وسياسية لترتيبات إعادة فتح معبر {عرعر} الحدودي بين العراق والسعودية، مشيرة إلى أن دول مجلس التعاون تتلقف بإيجابية وإجراءات ملموسة روحية العمل التي ينتهجها رئيس الوزراء العراقي الجديد.
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة