• Sunday 16 June 2024
  • 2024/06/16 18:46:09
{محلية:الفرات نيوز} شدد رئيس هيأة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، اليوم الخميس، على أهمية حرية الاتصالات والإنترنت في تعزيز ديمقراطية العراق الفريدة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان للهيأة تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ن :"ذلك جاء خلال لقاء المؤيد في مقر وزارة الخارجية الفرنسية بباريس مديرة دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا آن غريو، بحضور السفير العراقي في باريس وديع بتي".

وخلال اللقاء، أكد المؤيد على "أهمية التعددية الإعلامية في العراق ووجود عشرات المؤسسات الإعلامية المعززة بحرية الإنترنت والاتصالات"، مشيرًا إلى أن "ذلك يعد مؤشرًا مهمًا على تطور المشهد الإعلامي في البلاد". 

وأشار إلى "النمو الكبير في الاستثمار في مجال الاتصالات بعد زوال النظام السابق، حيث وصل إلى قرابة 17 مليار دولار، ساهم في تقليص الفجوة الرقمية وتوفير خدمات الإنترنت لنحو 95% من الشعب العراقي"، مشدداً على "أهمية حرية الاتصالات والإنترنت في تعزيز الديمقراطية الفريدة التي يتمتع بها العراق في الشرق الأوسط، حيث يتمتع ملايين العراقيين بحرية التعبير عن آرائهم عبر منصات التواصل الاجتماعي". 

ودعا المؤيد، المؤسسات الإعلامية الغربية إلى "دعم التجربة الديمقراطية العراقية من خلال تواجدها الفعال في البلاد"، محذرًا من أن "غيابها قد يعطي رسائل سلبية"، حاثاُ على "تطوير مجالات التدريب الصحفي لتشمل المؤسسات الأهلية العاملة في العراق، وتشجيع شركات التكنولوجيا والاتصالات الفرنسية على الاستثمار في السوق العراقي الواعد".

من جانبها، أكدت آن غريو "اهتمام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالعلاقات مع العراق"، مشيرة إلى أن "وجود السفارة الفرنسية في بغداد يعكس عمق العلاقات بين البلدين". 

فيما اعربت غريو، عن "رغبة وزير الخارجية الفرنسي في زيارة العراق"، مؤكدة على "أهمية هذه اللقاءات في تعزيز العلاقات الثنائية".
 

اخبار ذات الصلة