• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 17:33:13
{اقتصادية: الفرات نيوز} رجحت اللجنة المالية النيابية، إقـــرار مــوازنــة 2022 في وقت مبكر لتزامنها مع انتخابات مجلس الـنـواب فـي تشرين الأول من هذا العام.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال عضو اللجنة مـاجـد الـوائـلـي ان "مــوازنــة 2022 ســتــواجــه مــشــكــلــة كــبــيــرة فـيَّ إقرارها خصوصاً أن الانتخابات المبكرة ستجرى في تشرين الأول من هذا العام”.
وتـــوقـــع الـــوائـــلـــي أنــــه “حــســب السياقات والأحـداث السابقة، فإن المـوازنـة ستمضي باتجاه صرف مـبـالـغ وفــق نـظـام الادارة المـالـيـة 12/1 كما حصل في موازنة العام المـاضـي" مشيراً إلـى أن "الـدورة البرلمانية الجديدة قد تباشر مطلع عــام 2022 ولـيـس فـي هــذا الـعـام ليمكنها إقرار الموازنة”.
وتابع، أن "هناك إمكانية لتقديمها فــي وقـــت مـبـكـر وقـــد تـنـاقـشـهـا اللجنة المـالـيـة فـي الــدورة الحالية، لــكــن قـــد يــدركــهــا وقـــت إجـــراء الانـتـخـابـات”، مبيناً أنـهـا “يمكنْ تبقى في أدراج اللجنة بانتظار أعـضـاء اللجنة المـالـيـة فـي الــدورة المــقــبــلــة لمـنـاقـشـتـهـا وإقـــرارهـــا، الا ان تـشـكـيـل لــجــان مـجـلـس الـــنـــواب تــأخــذ وقــتــاً اطـــول بـعـد إلا أن  فــوز اعــضــاء مـجـلـس الــنــواب في الانتخابات”.
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة