• Wednesday 24 April 2024
  • 2024/04/24 08:13:01
{منوعات:الفرات نيوز} نشرت الأرصاد الجوية العمانية صورة لخريطة توضح المسار المتوقع للعاصفة المدارية "بيبارجوي" في بحر العرب، في الخمسة أيام المقبلة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وبحسب الخريطة، التي شاركها حساب الأرصاد العمانية عبر "تويتر"، تشهد مناطق من بحر العرب عاصفة مدارية حتى مساء الخميس المقبل، بعدها سيهبّ إعصار من الدرجة الأولى يدوم حتى فجر السبت المقبل.
وشاركت الأرصاد هذه الخريطة، بعد ساعات من نشرها لمقطع فيديو، تظهر فيه صور متحركة وثقتها الأقمار الاصطناعية، توضح الحركة الدورانية للسحب حول مركز العاصفة المدارية بيبارجوي.
وقبل ساعات، أصدرت الأرصاد بياناً نشرته عبر "تويتر"، أوضحت خلاله أن العاصفة تتمركز جنوب وسط بحر العرب، وتبعد عن سواحل السلطنة بمسافة 1160 كم، مع وجود فرص لتحركها شمالا تجاه وسط بحر العرب.
بيان من هيئة الطيران المدني
من جانبها، أصدرت هيئة الطيران المدني، مساء أمس الإثنين، بيانا بشأن العاصفة المدارية.
وقالت الهيئة في بيانها المنشور عبر حسابها في تويتر: "توضح آخر صور الأقمار الاصطناعية وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، رصد منخفض مداري في جنوب وسط بحر العرب".
وعن تفاصيل هذا المنخفض كشفت الهيئة "يتمركز على دائرة عرض 10.9 شمالا وخط طول 66.2 شرقا، ويبعد عن سواحل سلطنة عمان حوالي 1270 كم، وتقدر سرعة الرياح حول المركز من 17 إلى 27 عقدة، مع احتمال تطوره إلى منخفض مداري عميق، مع عدم وجود أي تأثيرات مباشرة على أجواء سلطنة عمان خلال الأيام الخمسة المقبلة".
حالة الطقس في سلطنة عمان
وصباح اليوم الثلاثاء، أعلنت الأرصاد العمانية حالة الطقس المتوقعة، خلال بيان نشرته عبر تويتر. وأوضحت أن السلطنة ستشهد صحوا بوجه عام مع وجود فرص لتشكل سحب، إلى جانب هطول أمطار رعدية متفرقة على جبال الحجر.
وتوقعت الأرصاد تشكل ضباب سحب منخفضة على أجزاء من محافظات ظفار وجنوب شرقية والوسطى، مع وجود احتمال لتطاير الأتربة والغبار في المناطق الصحراوية.
وحذرت الأرصاد من انخفاض مستوى الرؤية في المناطق التي ستشهد صعودا للغبار والضباب وهطول الأمطار.
كما حذرت الأرصاد من هبوب رياح نشطة هابطة.
 

اخبار ذات الصلة