• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 22:16:20
{امنية: الفرات نيوز} كشفت قيادة العمليات المشتركة، الاربعاء، عن تكتيك جديد اتبعته القوات الامنية في معارك محور كركوك التي نفذتها اليوم.

 المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي لوكالة {الفرات نيوز} ان "القوات الامنية اتبعت اسلوبا جديدا في التحرك واستهداف عدة قيادات ومناطق يتواجد فيها ارهابيو داعش في ان واحد بفضل توفر المعلومة الاستخباراتية الدقيقة".

وبين الخفاجي ان "التكتيك والاسلوب الجديد وعنصر المباغته الذي اعتمدته القوات الامنية في هذه المعارك، حيث فرضت القوات الامنية طوقا امنيا من جميع المحاور {محور طوز خرماتو، الحشد الشعبي في قرى البشير، محور الشرطة الاتحادية في وادي الزيتون ومحور الجيش العراقي في وادي شعي}"، مبينا ان "الطوق الامني المفروض يضغط على الدواعش واضعف من قواهم وشتت تركيزهم".

واضاف ان "العمليات العسكرية انطلقت في محور كركوك، اشتركت فيها كلا من قوات الجيش العراقي، والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وقيادة عمليات نينوى، حيث تم تحقيق تدمير 9 مضفات داعشية و5 انفاق و3 عبوات ناسفة في الساعات الاولى"، مبينا ان "محور جهاز مكافخة الارهاب وقاطع عمليات صلاح الدين وعمليات نينوى ساهم بشكل كبير في انجاح عمليات اليوم".

وكانت القوات الامنية اعلنت في وقت سابق عن القبض على عناصر من قيادات عصابات داعش الارهابية من خلال عمليات استباقية نوعية تهدف الى تجفيف منابع الارهاب في البلاد والقضاء عليهم.

رغد دحام

 

 

اخبار ذات الصلة