• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 19:44:06
{بغداد: الفرت نيوز} بحثت هيأة المنافذ الحدودية، الخميس، مغادرة الاجراءات التقليدية في انجاز المعاملات الكمريكية.

وذكرت الهيأة في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان "رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي ترأس اليوم اجتماع مجلس الهيأة الثاني والذي عقد عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة، ونوقش في الاجتماع جدول الأعمال والذي تضمن عدة مواضيع منها التأكيد على الزام كافة الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية بالربط الإلكتروني لتحقيق نظام اتمتة موحد بما يتوافق مع التوجهات الحكومية المؤكدة على مغادرة الإجراءات التقليدية في إنجاز المعاملة الكمركية. 

واضاف انه" تمت مناقشة التعاون المشترك بين الهيئة العامة للكمارك والشركة العامة للمعارض العراقية في منح الأولى وعبر النافذة الإلكترونية نسخة من اجازة الاستيراد لتنظيم العمل في منفذ الميناء الجاف". 

أوصى المجلس بحسب البيان بحصر مهام منظومة تدقيق الهوية (البايسز) بجهاز المخابرات وهي الجهة الاختصاص في هذا المجال"، مشددا "على أهمية المتابعة الآنية والعاجلة من قبل الشركة العامة للموانئ لتصليح وصيانة الأعطال في السونارات والموازين الجسرية لمنع التلاعب والهدر بالمال العام". 
وبين انه "ناقش ضرورة طرح التعاقدات الاستثمارية المتعاقد عليها من الوزارات والهيئات الحكومية المعنية بالمنافذ الحدودية على مجلس الهيأة لدراسة حيثيات هذه الاتفاقيات والجدوى الاقتصادية منها".

رغد دحام
 

اخبار ذات الصلة