• Monday 8 July 2024
  • 2024/07/08 17:44:58
{بغداد: الفرات نيوز} ردت هيأة المنافذ الحدودية، على اعلان ايران بتخطيطها استئناف زيارة العتبات الدينية مع العراق وسوريا.

وذكر بيان للمنافذ تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "نشرت وكالة {فارس} خبرا مفاده {بأن ايران تخطط لاستئناف زيارة العتبات المقدسة في العراق} رغم قرار الإغلاق الذي يعم معظم دول العالم تفاديا لتفشي وباء كورونا".
وأضاف "اذ تؤكد هيأة المنافذ الحدودية ان منافذنا الحدودية البرية مع الجارتين إيران والكويت مغلقة بشكل كامل أمام حركة المسافرين والتبادل التجاري والى أشعار آخر، وسيتم العمل بأعادة افتتاح المنافذ المشار اليها وفق المعطيات والمستجدات الصحية ليتسنى الى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية إتخاذ قرارات جديدة بشأن فتح المنافذ، ولغاية الان لم يتخذ اي قرار من اللجنة العليا باستئناف العمل بالمنافذ".
وأكدت المنافذ ان "هذا الموضوع يخضع لتقدير وبيانات وزارة الصحة، ونحن حريصون على سلامة البلاد والمواطن".
وكان رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية، علي رضا رشيديان، أعلن عن التخطيط لاستئناف الزيارة الى العتبات المقدسة في العراق وسوريا مع مراعاة الشروط الصحية.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس التنسيق بين بعثة قائد الثورة الاسلامية ومنظمة الحج والزيارة وقال بحسب وكالة أنباء فارس الايرانية "لقد قمنا باعداد بروتوكولات حول إيفاد الزوار الى العتبات المقدسة في العراق وسوريا وقدمناها لهما لنشهد استئناف السفر المتبادل بين ايران وهذين البلدين في ظل التنسيق والتعاطي والتزام شروط الصحة والسلامة وتحسن الظروف الناجمة عن تفشي فيروس كورونا".
يذكر ان إيفاد الزوار الايرانيين الى العتبات المقدسة في العراق وسوريا متوقف منذ نحو شهرين بسبب تفشي فیروس کورونا.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة