• Sunday 30 June 2024
  • 2024/06/30 10:26:00
{محلية:الفرات نيوز} اوضحت شركة توزيع المنتجات النفطية، اليوم الخميس، عن مضمون قرار مجلس الوزراء في دعم المولدات الاهلية "بالوقود".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال مدير اعلام الشركة، رافد صادق {للفرات نيوز} ان :"الحكومة الزمت شركة المنتجات النفطية بتجهيز اصحاب المولدات بالوقود المدعوم بواقع 40 لتر لكل KVبسعر 200 دينار فقط، كما الزمت الحكومات المحلية بمراقبة الاسعار بما يتعلق بالمولدات السكنية".
واضاف "كما هناك الزام لاصحاب المولدات بهذه القرارات والسياقات بشأن اسعار المشتقات النفطية وكذلك سعر الامبيرية، وعقوبات تصل الى تحميل المخالفين بفارق السعر مابين السعر المدعوم والتجاري".
واشار صادق الى "تشكيل لجان من الحكومات المحلية يفترض ان تراقب عمل المولدات الاهلية وتطبيق الاجراءات القانوينة التي حددت في هذا السياق".
واكد "تسجيل اكثر من 30 الف مولدة اهلية لدى شركة المنتجات النفطية"، داعياً "اصحاب المولدات غير المسجلين الى مراجعة دوائر الشركة في بغداد والمحافظات واستلام حصصهم خلال 72 ساعة".
وبين صادق "من يمتنع عن استلام النفط المدعوم يعاقب من قبل الحكومات المحلية وشركة المنتجات النفطية مسؤولة عن حماية المنتج".
ومن أجل تأمين الوقود للمولدات الأهلية، وتيسير عملية تغطيتها لجزء من الاحتياجات اليومية للمواطنين، اقر مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية، ما يأتي:
أولاً: تجهيز أصحاب المولدات الأهلية بـ (40) لتراً من منتوج (الكاز) لكل K.V وبمبلغ (200 ديناراً) للتر الواحد، على ألَّا تقل ساعات التجهيز من المولدات عن (12) ساعة يومياً، وبالتناوب مع التجهيز من الشبكة الوطنية، ومن الساعة (10.30) صباحاً ولغاية الساعة (6.30) من صباح اليوم التالي.
ثانياً: تتولى الحكومات المحلية وضع تسعيرة مناسبة للأمبير المجهز من المولدات الأهلية ومراقبة مدى الالتزام بمدة التجهيز والتسعيرة.
ثالثاً: ينفذ هذا القرار بدءاً من 1/تموز/ 2024  ولغاية 31/ آب/ 2024.

وفاء الفتلاوي

 

اخبار ذات الصلة