• Friday 11 October 2024
  • 2024/10/11 09:20:36
{بغداد: الفرات نيوز} تعهد محافظ واسط محمد جميل المياحي، اليوم الاحد، لموظفي قسم الموارد المحلية (صندوق دعم واسط) بضمان حقوقهم وتوطين رواتبهم خلال الايام المقبلة.

وقال المياحي في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، إنه "التقينا الأحبة أصحاب الحق والحقوق من موظفي قسم الموارد المحلية (صندوق دعم واسط) الذين خرجوا اليوم بتظاهرة مشروعة للمطالبة بمرتباتهم التي تأخرت كثيراً".

واضاف أن "هؤلاء الشباب والكفاءات والطاقات من حملة الشهادات والمؤهلات الذين ظلموا طيلة السنوات الفائتة دون ترتيب وضعهم القانوني وتحويلهم إلى موظفين او عقود وزارية وبقيت حقوقهم وجهودهم مرهونة تحت رحمة إيرادات الساحة الحدودية، والتي تتوقف وتنقطع بمجرد توقفها وهو المشهد الذي نعيشه اليوم حيث يدفع هؤلاء الأحبة ضريبة الأحداث التي تعيشها البلاد، وانقطع قوت عيالهم بسبب توقف المنفذ والساحة الحدودية عن العمل والجباية".

واكد المياحي إننا "معكم قلباً وقالباً ولن ندخر جهداً في السعي والمطالبة بحقوقكم لحين انصافكم وتحويلكم إلى موظفين او عقود وزارية لضمان حقوقكم أسوة بباقي موظفي الدولة فما بذلتموه من جهود كبيرة طيلة الاعوام الفائتة يستحق منا مقابلته بالانصاف و رد الفضل والجميل لكم، فضلاً عن ان المحافظة بحاجة ماسة إلى خدماتكم وطاقاتكم على مختلف اختصاصاتكم"، مؤكداً في الوقت نفسه انه " سيتم توطين رواتبكم خلال الأيام القليلة القادمة".

وتابع: "أحبتي أحتاجكم معي بأستمرار المطالبة والتظاهر المشروع وعدم السكوت عن حقوقكم وثقوا لم يكن هيناً علينا وقوفكم تحت أشعة الشمس هذا اليوم ، وتحملكم خطر الإصابة بالعدوى وغيرها الا ان حقوقكم تستحق منا جميعاً التضحية".

وزاد المياحي: "نحتاجكم معنا  لمحاربة المفسدين الذين سرقوا حقوقكم وحقوق أبناء المحافظة، ويحاولون اليوم استغلالكم سياسياً او لمآرب أخرى انتم أعلم وادرى بها فأنتم ابناء المحافظة الاصلاء والحريصون عليها اكثر من اؤلئك الذين يسعون للتسلق على اكتافكم".

واضاف المياحي: "نحتاجكم معنا  للمضي قدماً بإجراءاتنا القانونية ضد العصابة التي تسببت بهدر اكثر من ثمانية مليار ونحن نسعى عبر القضاء والقانون إلى تضمين الشركة هذه المبالغ واعادتها إلى مستحقيها من ابناء المحافظة ولنعطي بأثر رجعي رواتب الاحبة من الموظفين والعاملين في قسم الايرادات المحلية واطلب منكم تسجيل دعاوى شخصية منكم جميعا مع دعوى المحافظة المرفوعة لمحاسبة المفسدين فالحق حقكم وانتم اولى بالمطالبة به".

واكد المياحي: "مسرورون جداً بلقاءكم اليوم ونتمنى ان يتكرر هذا اللقاء بشكل مباشر ودون وسيط حيث استمعنا فيه لكل همومكم وايضاحاتكم وطروحاتكم ونسعى لاعادة العمل في المنفذ والساحة الحدودية لكي نضمن حقوقكم شهرياً"، مثمناً "دور قيادة شرطة واسط وتعهدها في توفير الحماية اللازمة لكم، واعادة العمل في المنفذ الحدودي وفق السياقات القانونية". انتهى

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة