• Wednesday 29 May 2024
  • 2024/05/29 18:39:00
{بغداد: الفرات نيوز} أوضح النائب عن ائتلاف دولة القانون صادق مدلول، حادثة اعتداء أبن شقيقه وهو احد أفراد حمايته على منتسب في شرطة محافظة بابل.

وقال مدلول في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "في الوقت الذي نثمن فيه جهود الاجهزة الامنية كافة ضباطا ومنتسبين وكذلك الكوادر الطبية وناشطين واعلاميين وداعمين للوقوف أمام هذه التحديات من هذا الوباء أود ان ابين ما تداولته صفحات التواصل الاجتماعي قضيه الاعتداء على أحد منتسبي شرطة النيل".
وبين "هنالك مفرزة تتجول لفرض الحظر في منطقة {سريديب} وفيها لأحد المواطنين أشبه بمرآب غسيل سيارات بمنطقة ريفية وعندما جاءت الدورية لمنع صاحب الغسيل حدثت مشادة كلامية بين المنتسب {سيف سعيد} {أبن شقيق النائب مدلول} وبين الشرطي {قصي}".
وأضاف انه "وبعد الحادثة حين وصل الخبر اتصلت بقيادة شرطة بابل وضابط مركز النيل المقدم {يحيى} وطلبت منه، اتخاذ أشد الإجراءات القانونية ضد المعتدي كما أتصلت بوالد المنتسب {قصي} ورفضت الاعتداء وقلت له بالنص الواحد {اذا لم تطلب أنت الشكوى سوف أطلب الشكوى بنفسي}".
وتابع مدلول "أتصلت أيضا على كثير من شيوخ ناحية النيل وطلبت منهم التدخل بدون اخراج المنتسب {سيف} من التوقيف" مبينا ان "الجميع يعرف بناحية النيل بأني لا أقبل الاعتداء على أي مواطن او منتسب إطلاقاً".
وكان مقطع فيديو، أظهر انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي، إصابة منتسب في شرطة بابل بجروح وهو مضرج بالدماء بسبب اعتداء أبن شقيق برلماني عليه بالسكين لتطبيقه إجراءات حظر التجوال الوقائي جراء جائحة كورونا.
والمعتدي هو أبن شقيق النائب عن ائتلاف دولة القانون محافظ بابل السابق صادق مدلول.
من جانبها أصدرت قيادة شرطة بابل بياناً عن "حادثة الاعتداء التي طالت أحد منتسبيها خلال تنفيذه الواجب في تطبيق حظر التجوال وفق قرار خلية الأزمة بالمحافظة".
وأشارت الى، انه "تم توقيف المعتدين وفق المادة (٢٣٠) من قانون العقوبات العراقي، علما انه كان هناك اتصال من قبل النائب البرلماني صادق مدلول باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المعتدين".
وأكدت شرطة بابل "موقفها الرافض لتلك الممارسات والخروقات وسيحاسب مرتكبيها وفق القانون وانه لا احد فوق القانون" حسب تعبير البيان .انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة