• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 07:01:04
{بغداد: الفرات نيوز} عد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، استهداف قاعدة عين الأسد غربي محافظة الأنبار أمس الأربعاء بانه "عمل ارهابي".

وقال روسل في تصريح صحفي "استهداف المطارات والمقرات العسكرية عمل إرهابي، كون تلك المواقع عراقية بما فيها قاعدة عين الاسد التي هي تحت سيطرة القوات المحلية حتى وان كان فيها بعض المستشارين من قوات التحالف".
وأضاف ان "الاستهداف لامبرر له والجميع متفق على رفض اي تواجد عسكري اجنبي في البلد لكن هناك طرق دبلوماسية و برلمان يتخذ القرارات ويتابعها، مردفا أن التحالف الدولي موجود في العراق لتقديم الاستشارة فحتى المعارك التي دارت رحاها ضد التنظيم الارهابي كان دور التحالف فيها مقتصرا على الاستشارة الجوية وتبادل المعلومات ومن حقق النصر على الارض هي القطعات العسكرية العراقية".
وتابع رسول أن "العراق لا يحتاج الى اي مقاتل اجنبي لكن لا ضير ان يكون هناك تبادل للمعلومات والاستفادة من الخبرات والتدريب والتسليح،" منوها الى "ضرورة ان يعي الجميع خطورة ما يحدث  من استهدافات كونها رسالة سلبية تنقل للعالم عما يشهده العراق".
وكانت قاعدة عين الأسد غربي الانبار التي تضم مستشارين وقوات امريكية تعرضت أمس الى استهداف بعشرة صواريخ فيما فتحت السلطات الأمنية تحقيقاً به.
وتوعدت البنتاغون بالرد لأي تهديد لقواتها.
 

اخبار ذات الصلة