• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 11:58:02
{بغداد: الفرات نيوز} قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، الاثنين، ان "تخصيصات الموازنة لوزارة الدفاع قليلة في استكمال قدرات القوات المسلحة.

وذكر رسول في تصريح متلفز ان "الموازنة قليلة باتجاه استكمال بناء القوات المسلحة ولكن لدينا حلول ، وهناك عقود تسليح في 2021 وسنعلن عنها للرأي العام ولا يوجد خفاء فيها"، مؤكدا انه "لا يوجد فيتو على تسليح الجيش العراقي فضلا عن الحاجة الى بناء منظومة جوية ".

واضاف ان "قدرات الجيش العراقي جيدة جداً وانه بحاجة الى زيادة قدرات الدفاع الجوي"، مستدركا "نتواصل مع سوريا لتأمين الحدود ولا نريد أن يكون العراق منطلقاً لضرب دول الجوار".

واشار الى ان "العراق فوق كل شي والحفاظ على الشعب هو الهدف الأسمى وان العراق وسيادته خط أحمر للقوات المسلحة ولدينا قراءة لكل ما يحدث على الأرض وان أي ضربة بين ايران وامريكا ستكون نتائجها كارثية وما يهمنا مصلحة العراق والشعب العراقي".

واستدرك ان "على جميع الدول احترام سيادة العراق ومستمرون بتطوير وبناء القوات المسلحة القصف التركي لشمال العراق فيه جنبة سياسية بسبب النظام السابق، ونعمل على بناء قدراتنا بشكل جيد ونلاحق فلول داعش وقدراتنا غير مكتملة 100% ووفق جدول بحسب الموازنة والتجهيز والموازنة ولا يمكن تحديد سقف مني محدد
وختم لا نحتاج لأي جندي أجنبي على الأرض العراقية أمريكي او غيره وهذا ما اثبتناه في معركتنا ضد داعش والجيش قادر على ملأ أي فراغ ولكن نحتاج العمل في التسليح والتجهيز ".

رغد دحام

اخبار ذات الصلة