• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 18:58:20
{محلية: الفرات نيوز} نفت وزارة النفط، التصريحات لنائب سابق وصفتها بـ"الأكاذيب الساذجة" بخصوص طباعة مجلة للوزارة تكللف مليارات الدولارات سنوياً.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه :"في الوقت الذي تحترم فيه وزارة النفط حرية التعبير والرأى والرأي الآخر فإنها ترفض استغلال فضاء الحرية من قبل البعض بالكذب والافتراء، واستهداف الموسسات الحكومية والمسؤولين والعاملين فيها، لأهداف ومصالح ضيقة دون مراعاة لأبسط القواعد الأخلاقية والمهنية والوطنية".
وأضافت انه "وفي هذا السياق فإن وزارة التفط ترفض تصريحات النائب السابق {رحيم الدراجي} لإحدى القنوات الفضائية وادعائه أن إحدى الدوائر والشركات التابعة للوزارة تطبع مجلة شهرية، بكلفة {5 مليارات دينار} شهرياً وبكلفة سنوية تبلغ (75) مليار دينار" نافية "هذه الادعاءات والأكاذيب الساذجة، وتدين عملية التضليل الممنهج التي يقوم بها المدعو، للتشهير بعمل الوزارة في أكثر من مناسبة".
ونوهت الى ان الدراجي "لم يذكر في تصريحه التلفزيوني، أسم الشركة أو الدائرة أو اسم المطبوع، علماً بأن الوزارة ليس لديها مطبوع أو مجلة باستثناء بعض الشركات التي تصدر مجلات فصلية".
ونوهت وزارة النفط الى أن "{الدراجي} اعتاد طرح مواضيع مجتزأة لبعض القضايا النفطية التي لايفقه بها، ومنها ما ادعى به سابقاً عن قيام إحدى الشركات النفطية بشراء مروحيتين بمبلغ 9 مليارات دولار!".
وحملت الدراجي "المسؤولية الأخلاقية والقانونية، وكل مايترتب عليه من آثار و أضرار بحق الوزارة والشركات النفطية" مناشدةً "وسائل الصحافة ووسائل الاعلام المهنية والوطنية، بتوخي الدقة والموضوعية عند تداول المعلومات المتعلقة بالقطاع النفطي".
 

اخبار ذات الصلة