• Tuesday 17 September 2024
  • 2024/09/17 01:10:54
{دولية : الفرات نيوز}تسلمت الجمهورية اليمنية، رئاسة أعمال الدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين.

وتسلم مندوب الجمهورية اليمنية لدى الجامعة العربية السفير رياض الكعبري، رئاسة مجلس الجامعة العربية، من مندوب الجمهورية الإسلامية الموريتانية السفير الحسين سيدي عبدالله الديه، رئاسة الدورة "161" لمجلس الجامعة العربية.

وبدأت الأحد أعمال اجتماعات الدورة العادية "162" لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، وذلك للتحضير لاجتماع وزراء الخارجية العرب، المقرر له الثلاثاء المقبل.

ويبحث مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، موضوعات تعزيز العمل العربي المشترك، والقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، وبند حول الشؤون العربية والأمن القومي العربي، وملفات التعاون العربي الدولي، وعدد من ملفات الشؤون الاقتصادية والسياسية والاجتماعية للدول العربية.

وأكد مندوب اليمن لدى جامعة الدول العربية رئيس الدورة "162" لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، أن "هذه الدورة سوف تكرس بدرجة رئيسية للاتفاق على موقف عربي مشترك إزاء العدوان الإسرائيلي الفاشي على الشعب الصامد في الأرض الفلسطينية المحتلة".

وأوضح أن "الحقيقة الماثلة أمام الجميع اليوم في أن شعبا محتلا اعزلا يتعرض للإبادة الجماعية الممنهجة، والتطهير العرقي والتجويع المتعمد والتهجير".

اخبار ذات الصلة