• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 04:38:04
{محلية: الفرات نيوز} أصيب ما لا يقل عن 26 شخصاً بجروح متفاوتة، اليوم الإثنين، بحوادث سير متفرقة في محافظات أربيل والسليمانية ودهوك باقليم كردستان الذي يشهد احتفالات بأعياد نوروز.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المتحدث باسم مديرية مرور دهوك، آزاد طه في تصريح صحفي، إن "13 شخصاً من عائلتين أصيبوا بجروح في ثاني أيام عيد نوروز جراء حادث سير بين سيارة كيا بيضاء اللون مع تويوتا خرجت إحداهما عن مسارها على طريق كَرشين – سحيله".
وأشار إلى أن "الوضع الصحي لعدد من المصابين حرج، وتم نقلهم إلى مستشفى طوارئ زاخو". مبينا أن "المحافظة شهدت الأحد، ثلاث حوادث سير أيضاً أسفرت عن إصابة 5 أشخاص". 
وفي أربيل، أفاد المتحدث باسم مديرية مرور المحافظة، فاضل حاجي إن حادث سير وقع بين ثلاث سيارات ظهيرة الأثنين، على طريق شقلاوة – قنديل ما أدى إلى إصابة سبعة أشخاص. 
ولفت إلى أن "سيارتي يارس وأخرى هيوندا ألنترا كانت متجهة من شقلاوة باتجاه قنديل حينما اصطدمت الأخيرة بالأولى لتدهس سيارة نيسان صّني كانت مركونة على حافة الطريق".
وأوضح حاجي أن يوم أمس شهد خمس حوادث سير في أربيل أسفرت مجتمعة عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 14 آخرين. 
 أما في محافظة السليمانية، فقد أصيب ما لا يقل عن ستة أشخاص، مساء الأثنين، بحادث سير في "بارك آزادي". 
وتشير بيانات مديرية المرور في إقليم كردستان إلى وقوع 17531 حادث سير خلال السنوات الأربع الماضية، نجم عنها مصرع 2737 شخصاً وإصابة 29839 آخرين. 
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة