• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 17:48:45

{بغداد: الفرات نيوز} كشف المتنبئ الجوي صادق عطية تطورات حالة الطقس في مدن العراق هذه الليلة ويوم السبت 27 اذار .
 اجواء معتدلة عموما خلال ساعات نهار السبت وتميل للبرودة ليلا 
وذكر عطية ان "صور الاقمار الصناعية الآن توضح سحبا تغطي اجواء مدن شمال البلاد، ومتوقع خلال ساعات الليل وفجر السبت هطول امطار خفيفة في مناطق عديدة من نينوى عدا جنوبها ودهوك واربيل وشمال صلاح الدين وكركوك، وتنتهي فرص الامطار تدريجيا صباح السبت".

واضاف ان " الرياح خلال نهار يوم السبت تكون شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم بالساعة في كافة المدن، وتكون مصحوبة بنشاط ملحوظ في مدن  الوسط والفرات الاوسط والجنوب اضافة  ل نينوى، ومتوقع ان تصل سرعة هباتها في بعض المدن الى مابين (70-80) كم بالساعة ينتج عن ذلك  تصاعد للغبار في مدن الجنوب وبادية الجنوب اضافة لمحافظة واسط، وايضا ( البحر سيكون نشط الموج ) بسبب نشاط الرياح".
واستدرك انه "متوقع ان تهدأ الرياح ليلا ( لكن متوقع ان تستمر نشطة قليلا في البصرة وميسان وشمال الخليج وتستمر بسرعة تتراوح بين ( 30-40) كم بالساعة، وتستمر الرياح على حالها ( شمالية غربية مع بعض النشاط) طوال الاسبوع مع بعض التحولات المؤقتة يومي الثلاثاء والاربعاء مصحوبة بهطول امطار متفرقة خفيفة حسب ماتشير اليه خرائط الطقس، ومتوقع استمرار الانخفاض بدرجات الحرارة خصوصا خلال ساعات الليل.. لتسجل حول معدلاتها .
رغد دحام

اخبار ذات الصلة