• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 21:31:17
{اقتصادية: الفرات نيوز} أعلنت وزارة النقل / الشركة العامة لموانئ العراق عن ارتفاع نسب الإنجاز في السداد الصخرية لمحطة حاويات أرصفة ميناء الفاو الخمسة .

 المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المدير العام للشركة فرحان الفرطوسي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان "اعمال السداد الصخرية تظهر بشكل واضح في مشروع محطة الحاويات للأرصفة الخمسة بميناء الفاو الكبير ، لافتاً إلى وصول  بارجة الاسمنت التي ستعمل على تغذية معدة تثبيت التربة بالاسمنت".

واضاف  الفرطوسي "وصول المعدّة العملاقة التخصصية لتثبيت وتحسين خواص التربة ‏( Deep Soil  Mixing ) والتي تم ادخالها بجهود كوادر الشركة".

وبين أن "بارجة ألاسمنت يبلغ طولها  46 متر وذات عرض 16 متر وارتفاع 2.7 متر وغاطس 1.5 متر وتحتوي على عدد / 9 خزان سعة الخزان الواحد 60 طن ، مشدداً على أن هذه البارجة ستعمل على نقل الاسمنت من منطقة التحميل الواقعة على الكاسر الشرقي حيث سيتم استخدام عدد / 19 ناقلة اسمنت وبالتالي العمل على تجهيز الاسمنت اللازم لتحسين وتثبيت التربة بمعدل يومي قدره 600 طن وبمدة تقدر بحوالي 6 أشهر".

واكد أن هذه الاعمال تقع ضمن عقود ميناء الفاو الجديدة - العقد الخاص بانشاء محطة الحاويات المتضمنة انشاء خمسة ارصفة جديدة ، مبينا أن البارجة حاليا ترسو بالقرب من المعدة العملاقة لتثبيت التربة والعمل جاري على ارسائها في وقت لاحق في الموقع الملائم على كاسر الامواج الشرقي.

رغد دحام
 

اخبار ذات الصلة