• Thursday 2 May 2024
  • 2024/05/02 18:38:46
{محلية: الفرات نيوز} نفذت وزارة الصناعـة والمعـادن تجربـة عمليـة لإستخـدام مـادة طـلاء {Ff88} فـي حمايـة المبانـي مـن الحرائـق لاسيما المشيدة من {السندويج بنل} السيء الصيت في العراق الذي تسبب حرائقه بفجائع آخرها في مركز العزل في الناصرية وراح ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان لوزارة الصناعة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "أشرف وزير الصناعة والمعادن منهـل عزيـز الخبـاز، على تنفيذ فريق الدفاع المدني في مقر الوزارة وعدد من المُهندسين في الشركة العامة للفحص والتأهيل الهندسي تجربة عملية في إستخدام مادة الطلاء {Ff88} لحماية المباني من الحرائق".
وأضاف "تم إحضار ألواح من السندويج بنل وطلاء أحداها بمادة {Ff88} وعند القيام بحرقهما لم يحترق اللوح المطلي بخِلاف اللوح الآخر غير المطلي والذي أحترق وبسهولـة".
وأكـد وزير الصناعة "على ضرورة إعتماد كُل الوسائل المُمكنة وإتخاذ الإجراءات وتنفيذ معايير وشروط الصحة والسلامة لمنع حدوث أية عوارض يُمكن ان تؤدي إلى ضرر بالمال العام ومُمتلكات الدولة وتُسهم في حماية المواطنين وأرواحهم".
وأوعز "بإجراء تجارب اُخرى للتعريف بمُواصفات وإستخدامات هذه المادة في حماية المباني من الحرائق والإنفجـارات".
ولفت البيان الى ان "لدى الشركة العامة للفحص والتاهيل الهندسي الإمكانية في مجال طلاء وتغليف أنابيب وخزانات الوقود والأبنية والسيارات المدنية والعسكرية وغيرها بمادة اللاين أكس {Line X} ومادة {Ff88} لحمايتها من الإنفجارات حيث تعد هذا المواد {بوليميرية} تعتمد في صناعتها على النانو تكنولوجي وتمتاز بمُقاومتها للحرائق والصدأ والتآكل والأحماض بالإضافة إلى مرونتها وتحمُلها للصدمات ودرجات الحرارة".
وتابع كما ان هذه المواد "تستعمل لحماية السيارات العسكرية والمدنية وسيارات البنوك وحماية الأبنية من الإنفجارات الخارجية إلى جانب إستخداماتها في حماية خزانات الوقود بأنواعها بشكل مُتكامل من الأكسدة والأملاح وفي إكساء أرضيات المعامل والمُختبرات ومخازن المواد الغذائية وأرضيات المُستشفيات والمُختبرات الإنشائية لما تمتاز به من مُقاومة التشقُقات ومُقاومة وإمتصاص الصدمات ومُقاومة الرطوبة وكذلك تعمل كمادة عازلة للضوضاء والإهتـزازات.
 

اخبار ذات الصلة