• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 19:37:24
{بغداد: الفرات نيوز} شرعت قيادة عمليات قاطع ديالى للحشد الشعبي والقوات الملحقة بها بعملية أمنية واسعة شمال المقدادية في محافظة ديالى.

وذكر بيان لإعلام الحشد تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، ان "العملية تهدف الى تطهير وتأمين منطقة العمليات المستهدفة من تواجد العناصر الإجرامية لداعش".
وكانت منطقة الخيلانية في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى، فجعت الثلاثاء الماضي باستشهاد أحد شيوخ بني كعب ومن ثم تفخيخ جثته التي انفجرت على خمسة من ذويه واستشهادهم أيضاً أثناء العثور عليها في احدى المناطق الزراعية.
وأعلن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، إرسال لجنة عليا للتحقيق في أسباب وقوع الجريمة التي أودت بحياة ستة أشخاص.
ووصل أمس الخميس وفداً برلمانياً وحكومياً رفيعاً الى ديالى للوقوف على ملابسات الجريمة.
وأعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية، مساء أمس الخميس، التوصل الى أسماء منفذي جريمة المقدادية وقال عضو اللجنة بدر الزيادي لوكالة {الفرات نيوز} انه" ثبت رسميا بان داعش الارهابي من قام بالجريمة، عن طريق خلايا نائمة تقوم بتسهيل الامور لهم في ديالى".
واضاف" لدينا معلومات مهمة عن أسماء وشرائح الاتصالات لمنفذي الجريمة، حيث تم التوصل الى الجناة وسيتم الإعلان عنهم رسمياً قريبا".
وتابع الزيادي، ان "اللجان التحقيقية توصلت الى خيوط واضحة عن منفذي الجريمة والساعات القليلة القادمة سيتم إلقاء القبض عليهم" كاشفاً عن "إرسال قطعات عسكرية الى المناطق الرخوة بين الاقليم وكركوك وديالى".
 

اخبار ذات الصلة