• Tuesday 7 May 2024
  • 2024/05/07 05:07:11
{امنية: الفرات نيوز} اعلنت مديرية مكافحة المتفجرات، اليوم السبت، عن نشاطاتها خلال (٧٢) ساعة في العاصمة بغداد و 5 محافظات اخرى.

واشارت في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، إلى انها عالجت في العاصمة "3 قنابل يدوية في منطقة الوشاش من قبل خبراء مكافحة المتفجرات (صقر بغداد) وفق الاجراءات القياسية".

وفي نينوى تمكنت من "تفكيك مخلفات حربية داخل احدى الدور المتضررة جراء عمليات التحرير التي كانت تستخدم كمعمل تفخيخ اثناء سيطرة عصابات داعش الارهابي على مدينة الموصل وعند الوصول تبين انها مخلفات حربية مكونة من:

١. صواريخ طائرة مسيرة عددها (٢).

٢. قنبرة هاون عيار ٦٠ ملم.

٣. قنبرة هاون عيار ١٢٠ ملم.

٤. قاذفة مقعد طيار.

٥. بقايا صاروخ متضرر.

٦. صاعق قنبرة هاون عددها (٢).".

واوضحت انه "تم التعامل معها وفق الاجراءات القياسية".

وفي محافظة الانبار لفتت الى "وجود جسم غريب في قضاء القائم منطقة الكرابلة وتم تشكيل فريق عمل مشترك من الجيش فق 7 / لواء 28 فوج 1 وقوة من مفرزة مكافحة متفجرات القائم والتوجه الى المكان المقصود"، مبينة انه "تم العثور على صاروخ طائرة تمت معالجته وفق الاجراءات القياسية".

والى الجنوب حيث محافظة الديوانية، اكدت "معالجة عبوة ناسفة محلية الصنع كانت مزروعة بجانب الطريق الدولي السريع قضاء سومر قرب منطقة الشديدة".

كما عالجت في محافظة بابل "عبوات ناسفة محلية الصنع عددها (2)، الاولى بوزن 4 كغم، والثانية 2 كغم، على الطريق الدولي السريع باتجاه محافظة الديوانية كانتا مزروعتين ومخبأتين بالحشائش ضمن مقتربات الطريق الدولي السريع وتمت معالجتهما وفق الاجراءات القياسية".

واخيرا في صلاح الدين اشارت مكافحة المتفجرات الى "وجود علب بلاستيكية عددها ٣ تحتوي على مواد متفجرة في دار مواطنة من منطقة الحي العسكري قضاء الطوز وتم التعامل معها وفق الإجراءات القياسية".

Mohameed

اخبار ذات الصلة