• Wednesday 29 May 2024
  • 2024/05/29 04:48:42
{بغداد: الفرات نيوز} بدأت السلطات العراقية، اليوم الخميس، بفرض غرامات مالية للمخالفين في ارتداء الكمامة مع دخول البلاد موجة جديدة من فيروس كورونا وتفشي السلالة الجديدة.

وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة قررت على التأكيد على المواطنين لبس الكمام في الأماكن العامة وكذلك داخل سيارات الأجرة والباصات، والالتزام بالتباعد البدني في داخلها مع فرض غرامات مالية قدرها (25) الف دينار على المخالفين.
يشار الى ان الأسواق المحلية شهدت ارتفاعاً وشحة في الكمامات الطبية منذ اعلان قرارات اللجنة العليا السبت الماضي في فرض حظر للتحوال وتغريم كل شخص لا يرتدي الكمامة في ظل إجراءات مواجهة تفشي جديد لفيروس كورونا في البلاد ودخول السلالة الجديدة.
وكان سعر الكارتون الصغير ويحتوي على {50 كمامة} لا يتجاوز الألفي دينار ليرتفع الآن الى 7 الآف دينار.
وعن ارتفاع أسعار الكمامات في الأسواق المحلية عزت وزارة الصحة بحسب المتحدث باسمها سيف البدر لوكالة {الفرات نيوز} أمس، الى انها "أما بسبب زيادة الطلب عليها او استغلال بعض ضعاف النفوس والجشعين للحاجة لها من أجل التربح وهذا ممنوع ومخالف للقانون ووزارة الصحة من خلال دائرة التفتيش وبالتنسيق مع الأمن الاقتصادي تتابع هذه الحالات ومحاسبة المخالفين وفق الضوابط".
ودعا البدر "المواطنين الى عدم الشراء للكمامات والمعقمات الإ من خلال الصيدليات حصراً" منوها الى ان "الوزارة ومن خلال بعض المراكز والمؤسسات الصحية ستوزع الكمامات بشكل مجاني".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة