• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 14:30:52
{محلية: الفرات نيوز} ألقى المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة السيد أحمد الصافي، كلمةً بمناسبة إزاحة الستار عن النسخة النهائيّة من موسوعة فتوى الدّفاع الكفائي، وذلك بالتزامن مع الذكرى السنويّة السابعة لانطلاق هذه الفتوى، التي حمت وصانت أرض العراق ومقدّساته.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال السيد الصافي في كلمة متلفزة بذكرى فتوى الجهاد الكفائي، إنه “في مثل هذا اليوم وقبل 7 سنوات أطلقت المرجعية الدينية العليا فتواها المباركة في التصدي للعصابات الارهابية والمتمثلة بداعش على نحو وجوب الدفاع الكفائي، والتي أتت ثمارها بالاستجابة السريعة على جميع المستويات”.
وأضاف، أنه “في ظرف صدور الفتوى لم تكن الأمور مهيأة بشكل كامل لكن سرعان ما انتظمت صفوف الأخوة المقاتلين بمعية جميع التشكيلات العسكرية والأمنية”، مشيرا إلى أن “الوضع العسكري الذي تأسس بعد الفتوى المباركة ساهم بشكل فاعل بطرد عصابات داعش الإرهابية”.

يُشار إلى أنّ هذه الموسوعة هي أوّل وأكبر موسوعةٍ توثّق فتوى المرجعيّة الدينيّة العُليا، المتمثّلة بالمرجع الدينيّ الأعلى سماحة آية الله العظمى الإمام السيد علي السيستانيّ، التي استجاب لها أبناءُ الشعب العراقيّ ملتحقين بجبهات القتال، مدافعين عن الأرض والعِرض ملبّين نداءَ مرجعهم؛ لدحر الإرهاب الداعشيّ عام 2014.
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة