• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 19:19:56
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت وزارة النقل، عودة استئناف نقل المشتقات النفطية من مصفى الصمود {بيجي سابقا} بعد انقطاع دام لعشر سنوات.

وقال وزير النقل ناصر حسين الشبلي، اليوم الخميس ، وبحضور مدير عام الشركة العامة للسكك الحديد طالب الحسيني انه تم "ابرام عقدٍ مع شركة توزيع المنتجات النفطية ينص على نقل المنتجات النفطية بواسطة احواض السكك التخصصية الجديدة وبمعدل ١٠٠٠ متر مكعب يوميا قابل للزيادة حسب الطاقة الإنتاجية للمصفى من مستوعات التحميل في محطة الصمود في بيجي وبكلفة تعريفية جديدة لم يشهدها النقل بالسكك من قبل".
كما أوضح ان "هذا العقد الجديد سيزيد من حجم طاقة النقل وسيجعل السكك في مصاف الشركات الرابحة مشدداً على مضاعفة الجهود في كل المفاصل واتخاذ الاجراءات المناسبة لتسهيل انسيابية عملية نقل المنتجات النفطية بواسطة الاحواض التخصصية من مواقع التحميل الى منصات التفريغ خدمة للصالح العام".
يذكر ان الكوادر الهندسية والفنية في شركة السكك تمكنت من صيانة وتأهيل ١٠٠ حوض بالجهود الذاتية  بالاضافة الى استيراد ٢٥٠ حوض جديد وصل منها لحد الآن ٣٩ حوضا، علماً انه تم افتتاح مشروع صيانة وتأهيل الحوضيات الاحد الماضي.
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة