• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 11:58:23
{محلية: الفرات نيوز} أرتفع سعر ثالب الثلج في الأسواق المحلية في محافظة البصرة الى نحو أربعة أضعاف سعره بسبب النقص الحاد بالطاقة الكهربائية وارتفاع درجات الحرارة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال مواطنون لوكالة {الفرات نيوز} ان "سعر قالب الثلج كان قبل حصول أزمة الكهرباء وموجة الحر بـ 4 الآف دينار واليوم أرتفع الى 15 ألف دينار وليس بنفس ذات الجودة والحجم لكثرة الطلب والإقبال عليه من قبل الأهالي".
وشهدت المعامل المنتجة للثلج الصناعي طوابير للمواطنين.
كما أفاد شهود عيان وأصحاب سيارات بان بعض محطات البنزين قد أغلقت دون معرفة الأسباب فيما اذا كان بسبب ارتفاع الحرارة وتجنب حوادث الحريق او لانقطاع التيار الكهربائي عنها.
وكانت العاصمة بغداد ومعظم المحافظات باستثناء اقليم كردستان إنقطاع تام للكهرباء فجر الجمعة وحتى ساعات الصباح ما تسبب بغضب شعبي عارم.
وأعلنت وزارة الكهرباء، إعادة المنظومة الوطنية الى العمل التدريجي عازية ما حصل الى الاستهداف المتكررة لأبراج نقل الطاقة.
وعلى خلفية تداعيات الأزمة شكل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، خلية أزمة.
كما وجه بإقالة مدير عام الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية/ الفرات الأوسط وكالة، وتوجيه عقوبة التوبيخ له وذلك لاهماله في اداء اعماله وواجباته، ما تسبب بسقوط خطوط نقل الطاقة (400kv)، وحدوث إطفاء التيار الكهربائي في عموم المحافظات.
ووجه أيضاً باتخاذ اجراءات بحق مسؤولين اخرين في الوزارة بسبب تقصيرهم في عملهم والمهام الموكلة اليهم، وفتح تحقيق بحالات التقصير والاهمال في بعض مفاصل الوزارة التي أدت الى تراجع تزويد المواطنين بالطاقة الكهربائية وفاقمت من معاناتهم.
وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة