• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 13:41:24
{محلية: الفرات نيوز} أعلن عضو لجنة الخدمات والاعمار النيابية، جاسم البخاتي، عن تخصيص شقة سكنية لعائلة الطاير عمار ابراهيم الذي استشهد في اليونان خلال تمرين جوي.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وتقدم البخاتي "بالشكر والتقدير الى سها النجار رئيسة هيئة الأستثمار الوطنية نظراً لجهودها المبذولة وإستجابتها للطلب المقدم عبر مكتبنا لتخصيص شقة سكنية في مدينة بسماية لعائلة الشهيد الطيار عمار ابراهيم الذي وافاه الأجل في اليونان خلال دورة تدريبية".
وكانت وزارة النقل، أعلنت في 3 شباط الماضي، العثور على جثة الطيار عمار ابراهيم داخل حطام طائرة تدريب في اليونان، بعد 3 أيام من اختفائه.
وعثر أحد سكان منطقة "زاغوري" شمال غربي اليونان، على حطام الطائرة وأبلغ السلطات عنها، ووجدت جثة الطيار داخل الحطام.
يذكر ان، وزارة النقل العراقية، أعلنت في 1 شباط اختفاء أثر طائرة تدريب تابعة لأكاديمية "اگناتيا" اليونانية للطيران كان يقودها الطيار المتدرب والمبتعث على نفقة الخطوط الجوية العراقية عمار ابراهيم.
ويأتي العثور على حطام الطائرة وجثة الطيار في ثالث أيام عملية بحث وإنقاذ شاركت فيها طائرات ومروحيات تابعة لسلاح الجو اليوناني، إضافة إلى عناصر من الشرطة وهيئة الطوارئ والصليب الأحمر، كما انضم للعملية فريق عمل متخصص من العراق.
واختفت الطائرة التي أقلعت من مطار في مدينة "كازاني"، من الرادارات بعد ظهر الأحد، على بعد 5 أميال بحرية شمال شرق مطار مدينة يانينا (كان وجهتها).
ويومها شهدت المنطقة أمطارا غزيرة مصحوبة بسحب منخفضة وضباب كثيف، ورجح الخبراء أن تكون الطائرة قد اصطدمت بسلسلة جبال قبل أن يراها الطيار ويتمكن من تنفيذ أي مناورة، وفق ما أوردته وسائل إعلام محلية.
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة