• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 12:45:48
{محلية: الفرات نيوز} طالب محافظ الأنبار، علي فرحان، من رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، باستثناء المحافظة من حظر التجوال الشامل، للفترة من 12 الى 22 آيار الجاري.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وعزا فرحان طلبه في {كتاب عاجل} الى رئيس الوزراء حصلت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "نظراً لما تشهده محافظة الأنبار من التزام بالإجراءات الوقائية وإقبال ملحوظ على تلقي اللقاح ضد فايروس كورونا وما نتج عن ذلك من انخفاض في معدل الإصابات في عموم المحافظة".
وأضاف انه "ولمراعاة شريحة الكسبة وذوي الدخل المحدود يرجى استثناء محافظة الأنبار من إجراءات الحظر الشامل خلال الفترة المحددة 12 – 22 آيار وتطبيق الحظر الجزئي بما يضمن عدم الحاق الضرر بالشريحة المذكورة واصحاب المهن مع التأكيد على الالتزام التام بالاجراءات الوقائية من قبل الجميع".
وكان مجلس الوزراء صادق في 4 ايار الجاري، على توصية اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بفرض حظر التجوال الشامل لمدة 10 أيام يبدأ من 12 آيار وينتهي في 22 من الشهر نفسه "وذلك للحد من انتشار جائحة كورونا وتطبيق الاجراءات الوقائية من خلال التباعد الاجتماعي والشروط الوقائية الاخرى، لاسيما بعد ان سجلت وزارة الصحة مؤخرا زيادة باعداد الاصابات في عموم العراق".
ويشمل قرار الحظر غلق المولات والمطاعم والكافتيريات والمقاهي ودور السينما والمتنزهات وقاعات المناسبات والأعراس والمسابح والقاعات الرياضية وغيرها، فضلا عن منع إقامة التجمعات البشرية بأشكالها كافة".
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة