• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 03:59:07
{دولية: الفرات نيوز} توعد الرئيس الامريكي، جوزيف بايدن، روسيا بـ"عواقب مدمرة" اذا مات المعارض الروسي أليكسي نافالني في السجن.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال بايدن خلال مؤتمر صحفي في مدينة جنيف السويسرية بعد أول لقاء قمة تجمعه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين :"علاقاتنا مع روسيا يجب أن تكون مستقرة وقابلة للتنبؤ وعلينا أن نتعاون حيث نستطيع وقلت لبوتين إن أجندتي ليست معادية لروسيا".

وأضاف "يجب أن تكون لدينا قواعد أساسية لنلتزم بها والولايات المتحدة لن تتسامح مع أي محاولات لانتهاك السيادة الديمقراطية الأمريكية".

وتابع بايدن "بحثنا مع بوتين الخطوات اللاحقة بشأن الرقابة على الأسلحة واتفقنا على إطلاق حوار ثنائي واتفقنا على أن يعمل خبراؤنا على تحديد ما هو غير مقبول في مجال الأنشطة السيبرانية".

ولفت "اتفقنا مع بوتين بشأن العمل على ضمان عدم حصول إيران على أسلحة نووية وبحثنا معه قضايا أوكرانيا وبيلاروس ومنع انتعاش الإرهاب في أفغانستان".

وقال بايدن: أكدت بوضوح أن الولايات المتحدة سترد على المساس بمصالحنا الحيوية أو مصالح حلفائنا وسألت بوتين ما سيكون رد فعله إذا تعرضت حقول النفط الروسية لهجمات الكترونية".

وشدد الرئيس الامريكي "ليست لدينا أي مشكلة في التعاون مع روسيا طالما التزمت بالقوانين الدولية، ولا أعتقد أن بوتين يسعى لحرب باردة ولم تكن هناك أي تهديدات بل التقييمات للخطوات المعينة وعواقبها المحتملة" منوها الى ان "انتقاد بوتين لوضع حقوق الإنسان في الولايات المتحدة سخيف".

عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة