• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 18:21:40
{رياضية: الفرات نيوز} كشفت وزارة الشباب والرياضة، عن مباراة ودية بين منتخبي العراق واليابان.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وثَمنَ وزير الشباب والرياضة عدنان درجال اليوم الخميس خلال استقباله، السفير الياباني في العراق سوزوكي كوتارو والوفد المرافق له في مكتبهِ بمقر الوزارة "روح التعاون والصداقة والعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين العراق واليابان، لا سيما في المجالين الشبابي والرياضي".
وشدد الوزير درجال على "ضرورةِ عقد بروتوكول تعاون مشترك شبابي رياضي يتضمن تبادل الزيارات والخبرات وإقامة اللقاءات الرياضية المشتركة".
وتطرق الجانبان إلى "إمكانية إقامة مباراة بين المنتخب الوطني بكرة القدم ونظيره الياباني بمناسبةِ افتتاح أحد الملاعب في بغداد إسهامًا في رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية، لا سيما وأن المباراة ستقترن مع زيارة رئيس الإتحاد الدولي انفانتينيو إلى بغداد بهذه المناسبة".
وبَحثَ الوزير درجال الاستفادة من التجربة اليابانية في مجال تشغيل الشباب وإيجاد الحلول لمشكلة البطالة التي يعانيها شباب العراق.
من جانبهِ أثنى السفير الياباني على العلاقات بين البلدين مشيرًا إلى أن زيارته تزامنت مع الذكرى ٨٠ لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين كما وجه السفير دعوة رسمية للوزير درجال لحضور فعاليات دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في طوكيو خلال شهر تموز المقبل.
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة